فنون وثقافة

فنانة أمريكية تسجل جلسات حصرية لـ «صوت الخليج»

الدوحة – الراية:

استضافت إذاعة صوت الخليج لأول مرة الفنانة الأمريكية جينيفر غراوت، وذلك ضمن برنامج «سهرة خاصة»، الذي يُبثُ على أثير إذاعة صوت الخليج. وكانت غراوت قد أبهرت الجماهير العربية وعشاق الطرب الأصيل بأدائها أغنية كوكب الشرق أم كلثوم «بعيد عنك» باللغة العربية، عبر البرنامج الجماهيري الشهير Arabs got talent، وقد استهلت الحلقة بالحديث عن تلك التجربة الرائعة، مضيفة: إنها تأثرت بعدد من الفنانين العرب كالفنانة نجاح سلام، والفنانة ماري جبران، بالإضافة إلى الفنان محمد عبد الوهاب، والفنان وديع الصافي. وذكرت غراوت خلال الحلقة أنها تنتمي لعائلة موسيقية، مضيفة: إنها بدأت العزف على آلة البيانو في سن مبكرة، وإنها اكتشفت جمال الموسيقى العربية عندما تابعت دراستها في جامعة مونتريال الكندية، لتبدأ بعدها بالتمرن على آلة العود. وعن تجربتها الغناء باللهجة المغربية، قالت: إن الإيقاعات في الموسيقى الكلاسيكية المغربية صعبة، مضيفة: إن التحدي الأكبر في الغناء بالمغربية يكمنُ في الإيقاعات.

وعن الجلسات الحصرية التي ستسجلها مع إذاعة صوت الخليج لتغني من خلالها لأول مرة باللهجة الخليجية، قالت الفنانة الأمريكية: إن أغنية «جاني الأسمر» للفنانة عتاب، و»تصدق ولا أحلفلك» للفنان طلال مداح ستكون من بينها، مضيفة: إن تلك التجربة تمثلُ شرفًا عظيمًا بالنسبة لها، ولديها شغف كبير لذلك، كما ذكرت أنها ليست المرة الأولى التي تزورُ فيها قطر، ولكن يبدو أن هناك الكثير من الأمور الجديدة والتحضيرات المرتقبة المثيرة لاستضافة كأس العالم حسب وصفها، وتمنت أن تكونَ من ضمن الحاضرين للمونديال.

وعن الموسيقى العربية، قالت غراوت: إنها هائلة وجميلة جدًا وفيها إحساس مميز يجعلك تتأثرُ لمجرد سماعها، وعن جمال ما فيها من مقامات وإيقاعات، قالت: إنها تعلمت المقامات من خلال الاستماع ودرستها واطلعت عليها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X