fbpx
الراية الإقتصادية
بالتعاون مع الجهات المختصة .. وزارة المواصلات :

مراحل متقدمة لخطط النقل المستدام الصديق للبيئة

الدوحة – الراية :
أكدت وزارةُ المواصلات في تغريدات على حسابها الرسمي على موقع «تويتر» أنها قطعت مراحل متقدمة في تنفيذ خطط النقل المستدام الصديق للبيئة، حيث تواصلُ الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة تطبيق استراتيجية التحول إلى المركبات الكهربائية لتحويل حافلات النقل العام للعمل بالطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.
وأشارت إلى أن برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام في قطر يُعدُ من أكثر البرامج الصديقة للبيئة في العالم، حيث يؤسسُ لتحول كامل لمنظومة نقل تعملُ بالطاقة الكهربائية النظيفة الصديقة للبيئة، بما يخدمُ متطلبات التنمية المستدامة للدولة.
جدير بالذكر أن 741 حافلة كهربائية سيتمُ تشغيلها بشكل كامل عن طريق شركة مواصلات (كروه) ضمن وسائل النقل العام لخدمة عمليات النقل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ولتصبح إرثًا دائمًا لوسائل النقل الجماعي للطاقة النظيفة بعد البطولة.
وستعززُ هذه الخُطوة من موقع دولة قطر كرائدة في مجال النقل الجماعي للطاقة النظيفة، لتكونَ مع الدول الأوائل في العالم التي لديها نظام حافلات كهربائية متكامل. كما تعكسُ بوضوح التزام قطر بحلول الطاقة النظيفة للنقل في العالم، وتنفذ وزارة المواصلات خُطة عمل استراتيجية للتحول للمركبات الكهربائية والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، لتبلغَ نسبة 25 بالمئة من أسطول الحافلات الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 إلى حافلات كهربائية، كما أنه من المقرر خلال السنوات القادمة أن ترتفعَ هذه النسبة تدريجيًا لتصلَ إلى 100 % بحلول عام 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X