المحليات

20 مشروعًا في البرنامج الصيفي لمركز الجامعة للعلماء الشباب

الدوحة – الراية:

يواصل مركز جامعة قطر للعلماء الشباب (QUYSC) برنامج التدريب البحثي الصيفي الذي يستمر حتى 23 يونيو القادم عبر مسارين الأول برنامج البحث المكثف موجه النتائج، والمسار الثاني البحث والتدريب.

وينظمُ البرنامجُ هذا العام 20 مشروعًا رائدًا قادرًا على تعزيز تنمية الكفاءات والاستعداد للتوظيف. وسيشهدُ برنامج التدريب البحثي الصيفي 2022 مشاركة سبعة مراكز بحثية وأربع كليات. وتشملُ مراكز الأبحاث: مركز المواد المتقدمة (CAM)، مركز أبحاث حيوانات المختبر (LARC)، وحدة المختبرات المركزية (CLU)، مركز العلوم البيئية (ESC)، مركز البحوث الطبية الحيوية (BRC)، معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية (SESRI)، مركز التنمية المستدامة (CSD)، ومركز جامعة قطر للعلماء الشباب (QUYSC). أما الكليات المشاركة، فهي: كلية طب الأسنان (CDM)، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية الآداب والعلوم (CAS)، كلية الهندسة (CENG)، وكلية التربية (CED).

وتتوافقُ المشاريع البحثية بشكل صارم مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG) 4 – المتعلق بالتعليم الجيد، وبالتالي تحقيق ضمان التميز في التدريب وتنمية المهارات. إلى جانب ذلك، تتوافقُ المشاريع البحثية مع الأهداف الأخرى للأمم المتحدة، خاصة أهداف: التنمية المستدامة لضمان حماية البيئة، والجودة في مياه الشرب والصحة، وإدارة الطاقة المستدامة وما إلى ذلك. وتتوافقُ هذه المشاريع مع الركائز البحثية لجامعة قطر المتمثلة في: الطاقة والبيئة والصحة والعلوم الطبية الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وعلى الرغم من تقصير العطلة الصيفية في هذا العام؛ إلا أن البرنامج يشهدُ أيضًا مشاركة طلابية ضخمة، حيث سجلَ في البرنامج حوالي 300 طالب في الدورات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X