fbpx
المحليات
من المجلس البريطاني وللسنة الثالثة على التوالي

«أشغال» تحصد 9 جوائز دولية للأمن والسلامة

المهندس سعود التميمي: 0.10% نسبة الحوادث العام الماضي

مايك روبنسون: أشغال ملتزمة بالحفاظ على سلامة العاملين

الدوحة – قنا:

 فازت هيئة الأشغال العامة «أشغال» ممثلة في إدارة مشروعات الطرق بتسع جوائز دولية للأمن والسلامة من مجلس السلامة البريطاني عن مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق خلال عام 2021، للسنة الثالثة على التوالي.

والمشاريع الفائزة هي: تطوير الطرق والبنية التحتية في أم صلال (الحزمة الأولى)، وجنوب المشاف (الحزمة الثالثة)، والعب ولعبيب (الحزمة الثانية)، وقرية أم العبيرية وجنوب أم العمد وشمال بوفسيلة (الحزمة الأولى)، وشمال وشرق الخيسة (الحزمة الثانية)، والخريطيات وإزغوى (الحزمة الثالثة)، وشرق الوجبة (الحزمتان الأولى والثالثة)، بالإضافة إلى مشاريع تطوير جنوب المشاف (الحزمة السابعة) ومشروع تطوير شمال عين خالد.

المهندس-سعود-التميمي

وقالَ المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق: إن الفوز بتسع جوائز دولية للصحة والسلامة للسنة الثالثة على التوالي، وذلك بعد الفوز بأربع جوائز في 2020 وثلاث في 2019، حصلت عليها مشاريع أراضي المواطنين والمناطق القائمة، يُعدُ تأكيدًا على التزام «أشغال» وسعيها للحفاظ على الصحة والسلامة في المشاريع التي تنفذها والمكانة الرائدة التي تشغلها في قطاع التشييد والبناء بدولة قطر من حيث نشر الوعي وأفضل الممارسات في الصحة والسلامة.

ولفتَ إلى أن فوز مشاريع «أشغال» المتكرر بجوائز السلامة من مؤسسات دولية دليل على حرص الهيئة على الحفاظ على صحة العمال وحياتهم، حيث تُعدُ السلامة ركيزة مهمة لاستراتيجية تنفيذ المشاريع بالهيئة.

وأضافَ: إن هيئة الأشغال العامة نفذت خلال العام الماضي 1440 حملة رقابية لمشروعاتها للوقوف على الجوانب المتعلقة بالصحة والرعاية العمالية، كما نجحت في الحصول على تراخيص من وزارة الصحة العامة لإنشاء 14 عيادة خاصة للعاملين، وتمكنت من عمل فحوصات طبية للكشف عن الأمراض المزمنة لنحو 26 ألفًا و977 عاملًا.

وتابعَ: إن الاهتمام بتطبيق أعلى ممارسات الصحة والسلامة المهنية من قِبل الهيئة أدى إلى تحقيق نسبة وقوع إصابات وحوادث في مواقع العمل بلغت 0.10 بالمئة خلال 88.7 مليون ساعة عمل في عام 2021.

من جانبه، أكدَ مايك روبنسون، الرئيس التنفيذي لمجلس السلامة البريطاني، أن هذه الجائزة تأتي تقديرًا لالتزام هيئة الأشغال العامة «أشغال» وجهودها الجادة للحفاظ على سلامة العاملين لديها والحد من الإصابات والحوادث والأمراض داخل أماكن العمل.

وأضافَ: تتمثلُ رؤية مجلس السلامة البريطاني في عدم وقوع إصابة أو ضرر لأي فرد أو إصابته بأي مرض أثناء تأدية عمله – في أي مكان في العالم، وتحقيق هذا الهدف يحتاجُ لما هو أكثر من الالتزام بالقوانين والتشريعات، حيث يتطلبُ التزام الأشخاص ليس فقط بالصحة والسلامة، ولكن بإعطاء المزيد من الاهتمام بالصحة والرعاية في مناطق العمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X