اخر الاخبار
إلى المحطة الفضائية الدولية ..

“ناسا” تؤجل إطلاق مركبة “دراغون”

واشنطن – قنا:

قررت وكالة الفضاء الأمريكية /ناسا/ تأجيل إطلاق مركبة الشحن الفضائية /دراغون/ إلى المحطة الفضائية الدولية، وذلك بسبب ارتفاع مستوى تركيز بخار مونوميثيل الهيدرازين في الجزء المعزول للمحرك.
وأوضحت /ناسا/ في بيان لها اليوم أن المهندسين اكتشفوا ارتفاع مستوى بخار مونوميثيل الهيدرازين في الجزء المعزول من محرك الدفع الصغير، وذلك خلال تزويد تلك المركبة بالوقود، مما أضطر الخبراء إلى تفريغ الوقود المؤكسد لتحديد السبب وإجراء الاختبارات.
وجاء في البيان “بمجرد تحديد المصدر والسبب الدقيق لارتفاع مستوى هذا البخار، سيحدد خبراء /ناسا/ و/سبيس إكس/ موعدا جديدا لإطلاق الصاروخ”.
ومن المنتظر أن تحمل /دراغون/ إلى المحطة الفضائية الدولية حوالي 3 أطنان من البضائع – مواد غذائية ومعدات من ضمنها أجهزة لمراقبة العواصف الترابية على سطح الأرض ومواد أولية للتجارب وكذلك الأحياء المجهرية الموجودة في التربة لمعرفة سلوكها في ظروف انعدام الجاذبية.
تجدر الإشارة إلى أن وكالة /ناسا/ وشركة /سبيس إكس/ قررتا إلغاء إطلاق صاروخ النقل /فالكون-9 /هذا الأسبوع في إطار المهمة الـ25 التجارية لنقل البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية، كما أن /ناسا/ قررت في وقت سابق تأجيل إطلاق الصاروخ نفسه من تاريخ 9 يونيو الجاري إلى اليوم الذي يليه لأسباب فنية.
وتعد مركبة /دراغون/ هي أول مركبة فضائية تجارية يمكن استردادها بنجاح من المدار، ويمكن إطلاق المركبة وعلى متنها ستة أطنان من الحمولة، وكذلك البقاء في المدار لمدة تصل إلى عامين، كما يمكن إعادة استخدامها حتى عشر مرات للسفر إلى محطة الفضاء الدولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X