fbpx
الراية الرياضية
عبرَ من القاري إلى العالمي على حساب الإماراتي وتأهل لحسم البطاقة مع البيروفي

الأسترالي يصل للملحق المونديالي العالمي

ترقب لحسم آخر مقعدين باستاد أحمد بن علي الاثنين والثلاثاء المقبلين

علم ويلز يزيّن معالم قطر احتفالًا بتأهل منتخبها للمرة الأولى منذ 64 عامًا

الدوحة – الراية:
حسم المنتخب الأسترالي صراع ملحق تصفيات آسيا المونديالية بفوزه على نظيره الإماراتي 2-1، على ملعب أحمد بن علي المونديالي.
وتقدم الأسترالي بهدف سجله جاكسون إيفرين في الدقيقة 53 وتعادل الإماراتي عن طريق كايو كانيدو في الدقيقة 56، قبل أن يسجل الأسترالي الهدف الثاني في الدقيقة 84 عندما سدد أجدن هروستك كرة قوية اصطدمت بعلي سالمين وعانقت الشباك.
وتأهل المنتخب الأسترالي لخوض مباراة الملحق العالمي أمام بيرو صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وتقام المباراة يوم الاثنين المقبل 13 يونيو، على استاد أحمد بن علي. وينتقل الفائز من الملحق العالمي للعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا كلًا من فرنسا والدنمارك وتونس. من جهة أخرى تزينت بعض معالم الدوحة بعلم ويلز بمناسبة تأهل منتخبها إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه والمرة الأولى منذ 64 عامًا، ليكون المنتخب رقم 30 الذي يتأهل إلى المونديال الذي تستضيفه قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وتواجد علم ويلز في مول قطر، في رسالة ترحيبية بالمنتخب الويلزي في الدوحة. وانضمت ويلز إلى المجموعة الثانية مع منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تخوض جميع مبارياتها على استاد أحمد بن علي المونديالي، حيث تبدأ مشوارها في البطولة بمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية 21 نوفمبر الجاري في العاشرة مساءً وهو اليوم الذي يشهد الاحتفال بافتتاح المونديال على استاد البيت في المباراة التي تجمع منتخبنا العنابي أمام الإكوادور في السابعة مساءً، فيما تخوض ويلز مباراتها الثانية أمام إيران 25 نوفمبر في الواحدة ظهرًا وتختتم مبارياتها في المجموعة بمواجهة إنجلترا في العاشرة مساءً.
وتتواصل التحضيرات لاستضافة نسخة استثنائية في قطر والشرق الأوسط والمنطقة، مع تبقى 166 يومًا على الحدث الكروي الأبرز في العالم وسط أحداث كبيرة تشهدها قطر خلال هذه الفترة من خلال استضافة الملاحق النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 حيث تحسم خلال الأيام القليلة المقبلة كافة بطاقات التأهل للمونديال من خلال مباراتي الملحق العالمي يومي 13 و14 يونيو الجاري على استاد أحمد بن علي المونديالي.
ومن المقرر أن تحتفل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بتأهل المنتخبات الثلاثة الأخيرة للمونديال بينها ويلز برفع أعلامها على كورنيش الدوحة ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X