fbpx
اخر الاخبار

الخارجية الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بالوفاء بالتزاماتها وتعهداتها

رام الله – قنا :

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، الإدارة الأمريكية بالوفاء بالتزاماتها وتعهداتها، وفي مقدمتها سرعة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف تغولها وتهويدها لمدينة القدس المحتلة.
ودعت الوزارة، في بيان لها، الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عامة وللقدس ومقدساتها بشكل خاص، مشددة على ضرورة تحمل مجلس الأمن الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين واحترام القرارات الأممية وتنفيذها فورًا خاصة القرار الأممي رقم /2334/.
كما أعربت عن إدانتها لقرار، ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية، رفض استئناف بطريركية الروم الأرثوذكس ضد قرار الاستيلاء على أملاك الكنيسة في /باب الخليل/ بالقدس المحتلة، مؤكدة أن هذا القرار يثبت من جديد أن ما تسمى منظومة المحاكم والقضاء في الكيان الإسرائيلي هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال، ومتورطة في توفير الحماية القانونية لمصادرة الأملاك المسيحية والإسلامية في القدس، والاستيلاء عليها كحلقة في عدوان متواصل لتهويد القدس ومقدساتها.
وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى، في الثالث والعشرين من ديسمبر 2016 ، القرار رقم /2334/ الذي يطالب الكيان الإسرائيلي بوقف فوري لكل أنشطته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا عدم شرعية إنشاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.
واعتبر القرار، الذي تقدمت به السينغال وماليزيا وفنزويلا ونيوزلندا وحصل على تأييد 14 من أعضاء مجلس الأمن، إنشاء المستوطنات انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولي، وعقبة كبرى أمام تحقيق حل الدولتين وإحلال السلام العادل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X