اخر الاخبار
بعد رفض شكوى استبعاد الإكوادور من مونديال قطر2022

تشيلي تطعن على قرار الـ FIFA أمام الاستئناف

وكالات :

أعلن رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، بابلو ميلاد، اليوم الجمعة، أنه سيطعن على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) برفض شكواه وإغلاق الإجراء التأديبي المقدم ضد الإكوادور، على خلفية اتهامه بتزوير أوراق جنسية اللاعب بايرون كاستيو.

وقال ميلاد في مؤتمر صحفي انعقد في مقر الاتحاد التشيلي: “ننتظر حيثيات الحكم لتقديم الطعن (على الحكم)”.

وكانت لجنة الانضباط بالفيفا قد قررت رفض الشكوى المقدمة من الاتحاد التشيلي ضد نظيره الإكوادوري، بسبب احتمالية عدم استيفاء معايير استدعاء اللاعب بايرون كاستيو إلى قائمة المنتخب في 8 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأوضح الاتحاد الدولي، الذي يمكن الطعن على قراره أمام لجنة الاستئناف: “بعد تحليل جميع الوثائق المقدمة من الأطراف المعنية، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إغلاق الإجراء التأديبي المقدم ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم”، ما يعني عدم استبعاد منتخب الإكوادور من المونديال.

ويرفض القرار، الذي وقع عليه الغاني أنين يبواه، نائب رئيس لجنة الانضباط، طلب الاتحاد التشيلي، مؤكدا أن “الإجراء التأديبي المقدم من الاتحاد الإكوادوري قد تم إغلاقه”.

من جانبه، استقبل الاتحاد الإكوادوري قرار اللجنة برضا كبير، حيث أوضح رئيسه، فرانسيسكو إيجاس، عبر شبكات التواصل الاجتماعي: “اليوم تحققت العدالة الرياضية، واستطعنا دوما التواجد في الجانب الصحيح، إلى الأمام يا إكوادور”.

بهذا القرار، أغلق الاتحاد الدولي القضية ورفض الدعوى المقدمة من الاتحاد التشيلي لكرة القدم، والتي تزعم تزوير وثائق منح الجنسية الإكوادورية إلى بايرون كاستيو.

وقدم الاتحاد التشيلي لكرة القدم منذ أيام شكوى، قال فيها إن هناك “أدلة لا حصر لها على أن بايرون ولد في كولومبيا” وليس في الإكوادور، ورأى أنه يجب تطبيق المادة 22 من قانون الانضباط للفيفا، واعتبار المنتخب الإكوادوري مهزوما في المباريات التي شارك فيها اللاعب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X