fbpx
اخر الاخبار

مركز قطر للتكنولوجيا المالية يعلن عن إطلاق الفوج الرابع من برنامجي حاضنة ومُسرِّعة قطر للأعمال

الدوحة – قنا :

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية، التابع لبنك قطر للتنمية، عن القائمة النهائية لشركات التكنولوجيا المالية باختيار 13 شركة، ستنضم للفوج الرابع من برنامجي “حاضنة” و”مُسرِّعة قطر للأعمال”.
وقال مركز قطر للتكنولوجيا المالية، في بيان له، اليوم، إنه تلقى أكثر من 460 طلب التحاق ببرامج الفوج الرابع من الشركات الناشئة وتلك الأكثر تطوراً في مجال التكنولوجيا المالية، من أكثر من 60 دولة، منها: قطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وسنغافورة وبلجيكا وماليزيا، وقد ركزت حلول الخدمات التكنولوجية التي قدمتها الشركات التي تم اختيارها على موضوع “الجيل القادم من الحلول المصرفية”.
وأشار إلى أن طلبات الالتحاق خضعت لعملية تقييم دقيقة وشاملة، حيث وقع الاختيار على أكثر من 37 شركة تكنولوجيا مالية، لعرض حلولهم خلال أيام العروض التقديمية الافتراضية أمام لجنة ممثلة للأطراف المعنية والشركاء الاستراتيجيين في مركز قطر للتكنولوجيا المالية، وقد تم اختيار أفضل 13 شركة منهم للمشاركة في برنامجي حاضنة ومسرعة الأعمال.
وأوضح أنه انضمت للفوج الرابع 5 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لبرنامج الحاضنة، هي: “يوغو باي واي” من قطر، و”فينمايند” و”نيرفجرام” من الولايات المتحدة الأمريكية، و”فندسايك” من المملكة المتحدة، و”بيواريسان دوت كوم” من ماليزيا، بينما انضمت إلى برنامج مسرعة الأعمال، 8 شركات هي، إيه دي جي إس وأوربان بوينت من قطر، وكادوريم من بلجيكا، وبانكوجراف من سنغافورة، وأوثينتك من ألمانيا، وميهورو من الهند وباي كروزر من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أنكور فينتيك وزوايب من النرويج.
من جانبه، قال السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية: “يسعدني أن أرى انطلاقة ناجحةً وجديدةً لفعاليات برنامجيّ الحاضنة ومُسرِّعة الأعمال، حيث تعد كفاءة شركات التكنولوجيا المالية التي تحرص على الانضمام إلى مركز قطر للتكنولوجيا المالية، خير دليل على المصداقية والثقة التي يحظى بها المركز”.
وأضاف “تعد إنجازات خريجي برامج مركز قطر للتكنولوجيا المالية دليلاً آخر على جهودنا في هذا المجال، بدءا من الحصول على الدعم المالي وإقامة الشراكات ووصولاً الى إطلاق خدمات جديدة في الأسواق المحلية والإقليمية”، مشيراً إلى أن شركات التكنولوجيا المالية التي انضمت ستساهم في تطوير صناعة التكنولوجيا المالية، مما يجعل قطر في طليعة هذا القطاع الحيوي”.
وستحظى الشركات المشاركة في الفوج الرابع برحلة احتضان وتسريع مميزة تستمر لمدة 12 أسبوعًا، كما ستحصل على الدعم الأساسي المطلوب لتأسيس أعمالها محليًا، كما ستتلقى دعمًا عينيًا تصل قيمته إلى 70 ألف دولار، بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتدريب المتخصصة التي يقدمها مركز قطر للتكنولوجيا المالية وشركاؤه الاستراتيجيون ومجموعة المرشدين المحليين والدوليين من أكثر من 40 دولة.
كما ستتلقى الشركات أيضًا دعمًا فيما يتعلق بالترخيص في قطر والإعفاء من رسوم التسجيل، وستتاح لهم إمكانية الترخيص بمركز قطر للمال والعديد من الفرص الأخرى للتعاون مع أكثر من 15 مؤسسة مالية محلية وهيئة تنظيمية، لتطوير الأعمال والحصول على الاستثمار.
وانطلاقًا من التزامه بتقديم تجارب وخبرات عالمية لشركات التكنولوجيا المالية المشاركة، يتعاون مركز قطر للتكنولوجيا المالية باستمرار مع الجهات المعنية الرئيسية في هذا القطاع، بما في ذلك المؤسسات المالية ومقدمي خدمات التكنولوجيا وشبكات حلول الدفع، والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية، بالإضافة إلى عقد الشراكات مع مراكز التكنولوجيا المالية العالمية الأخرى من سنغافورة والمملكة المتحدة وتركيا وأستراليا ونيجيريا والسويد.
وتماشيًا مع الإجراءات الوقائية والقيود الخاصة بفيروس كورونا، سيتم إطلاق الفوج الرابع من برامج حاضنة ومُسرِّعة الأعمال، عن بعد، وستنتهي بيوم عرض المشاريع في أغسطس المقبل، حيث سيعرض ممثلو شركات التكنولوجيا المالية ابتكاراتهم لشركاء مركز قطر للتكنولوجيا المالية ورواد المجال والمستثمرين المحتملين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X