fbpx
فنون وثقافة
احتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليابان

افتتاح معرض «حوار على ورق»

طوكيو – قنا:

افتُتح في طوكيو معرض «حوار على ورق- إرث العام الثقافي قطر اليابان»، وهو معرضٌ تم تنظيمه من خلال برنامج الأعوام الثقافية احتفالًا بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليابان.

يتضمنُ المعرض 28 قطعة من إبداع الفنان القطري يوسف أحمد، والفنان الياباني هاياكي نيشيغاكي، ومن المقرر أن يستمرَ في استقطاب الجمهور بالمركز الفني «3331 آرتس تشيودا» في طوكيو، خلال الفترة من 10 إلى 30 يونيو الجاري.

وأسست سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر مبادرة الأعوام الثقافية في 2012 لتعزيز التفاهم المتبادل والتقدير بين قطر ودول العالم. ومنذ ذلك الوقت، حققت مبادرة الأعوام الثقافية نجاحًا ملموسًا في شراكتها مع المملكة المتحدة والبرازيل وألمانيا وتركيا والهند وفرنسا ودول أخرى خلال العقد الماضي.

حضر افتتاح المعرض، الدكتورة عائشة المسند، نائب مدير الشؤون المتحفية بالوكالة في «متحف: المتحف العربي للفن الحديث» وقيِّم المعرض.

وقالت الدكتورة عائشة المسند في تصريح لها بالمناسبة: إن «حوار على ورق»، هو معرض مميز يتصادف والذكرى العاشرة لتأسيس مبادرة الأعوام الثقافية في قطر ويحتفلُ بمرور 50 عامًا على العلاقات القوية بين قطر واليابان، لافتة إلى أن اليابان كان البلد الشريك في أول عام ثقافي، وأن القطع الفنية المعروضة، تعبرُ عن التعاون الفني الدائم الناتج عن التبادل الثقافي بين البلدين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X