الراية الإقتصادية
خلال لقاء مع مجموعة من الشركات

الرابطة تبحث الاستثمار في السياحة العلاجية بسويسرا

شريدة الكعبي: سويسرا وجهة سياحية رئيسية للقطريين

عمر الفردان: المونديال يعطي إشارات إيجابية للمنطقة

دويريغ : 5 مليارات ريال حجم التجارة البينية

الدوحة – الراية :

أقامت رابطةُ رجال الأعمال القطريين غداء عمل على شرف وفد من الشركات والمستشفيات السويسرية المختصة في السياحة العلاجية والخدمات الطبية، يرأسه سعادة السيد‏‏ إدغار دويريغ سفير سويسرا لدى دولة قطر.

ورحبَ السيد شريدة الكعبي، عضو مجلس إدارة الرابطة، في بداية اللقاء بالوفد السويسري، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وأكدَ الكعبي على الفرص المهمة للسياحة والاستثمار في البلدين، مُشيرًا إلى أنّه في الوقت الذي تعدُ فيه سويسرا وجهة سياحية رئيسية للقطريين وسكان الخليج، فإن قطر مقبلة على تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم، حيث ترحبُ بتوافد السياح السويسريين بشكل مُتزايد خاصة خلال فترة مونديال قطر 2022.

تبادل تجاري

من جانبه أكّدَ سعادة السيّد إدغار دويريغ، سفير سويسرا لدى الدولة، أنّ هناك فرصًا واعدة لتعزيز التعاون القطري السويسري في مختلف القطاعات خاصة السياحة والسياحة الطبية، كما بينَّ أن حجم التجارة بين البلدين قد ارتفع إلى أكثر من 5 مليارات ريال عام 2021، حيث شهد ارتفاعًا قياسيًا مقارنة بعام 2020، حيث بلغ حجم التجارة البينية 2.6 مليار ريال. وقالَ سعادتُه: إن تأهل منتخب سويسرا إلى كأس العالم لكرة القدم 2022، سيؤدّي إلى زيادة اهتمام السويسريين بزيارة قطر.

السوق القطري

ومن جانبه، أشار السيد عمر حسين الفردان، عضو رابطة رجال الأعمال القطريين، إلى أنه بعد جائحة كورونا، هناك اهتمام متزايد من قِبل رجال الأعمال بالقطاع الصحي والتكنولوجيا الصحية، وأن العلاقات مع سويسرا متنامية في العديد من المجالات ومنها السياحة وخاصة العلاجية وهو ما يفتحُ الآفاق لمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكّدَ السفيرُ أن السوق القطري يزداد أهمية لسويسرا، وقطر هي ثالث أكبر سوق لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهناك زيادة في عدد السياح من سويسرا إلى قطر، كما أن هناك فرصًا استثمارية مهمة وكأس العالم تعطي إشارات إيجابية عن المنطقة، كما أضاف سعادته: نحن متفائلون، فهناك استثمارات لكتارا للضيافة تشكلُ معالم بارزة للاستثمارات القطرية في سويسرا، وهي في ثلاثة فنادق فاخرة تنتمي إلى أكبر مجموعة فنادق فاخرة في سويسرا، وهذا تطور مهم جدًا، كما أن هناك فرصًا أكثر للاستثمار القطري في سويسرا، وأتوقع أن تكونَ هناك زيادة في الاستثمارات في البلدين

50 عامًا من العلاقات

وقالَ السفير: إن العام القادم سيحتفلُ البلدان بمرور 50 عامًا على إقامة علاقاتهما الدبلوماسية، ما يعني أنه بعد كأس العالم سيكون لدينا فعاليات كثيرة مثل معارض للسيارات بين جنيف والدوحة، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات في قطاعات متنوعة مثل الضيافة والعقارات.

جدير بالذكر، أنه حضر اللقاء مِن الرابطة عضو مجلس الإدارة السيد شريدة الكعبي، وأعضاء الرابطة السيد عمر الفردان، السيد خالد المناعي، السيد مقبول حبيب خلفان، السيد نبيل أبو عيسى، الشيخ خالد بن نواف آل ثاني، المدير العالم لشركة ناصر بن خالد القابضة، السيد عبدالله الكبيسي، السيد ظافر حلاوة والسيد راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال القابضة، كما حضرت السيدة سارة عبدالله نائب المدير العام للرابطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X