فنون وثقافة
على هامش انطلاق المبادرة.. الشيخة المياسة بنت حمد:

«قطر تبدع» منصة تدعم المساهمات الشبابية

المبادرة تجمع الشباب الراغبين بالمشاركة في الحياة الثقافية

الانخراط في المساعي المستقبلية لمتاحف قطر

الدوحة – قنا:

نظمت متاحف قطر فعالية «قطر تبدع – ملتقى مجلس اليافعين»، وهي فعالية تعنى بتمكين اليافعين من إسماع صوتهم والقيام بدور هام في إنشاء مبادرات مناسبة لمجتمعهم ومشاركة الأفكار الإبداعية والتعاون مع أقرانهم الذين يشاركونهم الأفكار والآراء.

وألقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، في خطابها أمام ما يزيدُ على 100 يافع في افتتاح الفعالية باستاد خليفة الدولي، الضوءَ على مجلس اليافعين التابع لمبادرة «قطر تبدع»، وهو منصة تدعمُ المساهمات الفعالة للشباب في تحقيق مستقبل مستدام.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني: شبابنا هم مستقبلنا، وهذا يجعلنا في غاية السعادة لاحتضان فعالية «قطر تبدع  ملتقى مجلس اليافعين»، هذه المبادرة الجديدة التي ستجمعُ بين الشباب الذين يرغبون في المشاركة في الحياة الثقافية لدولة قطر، من خلال الانخراط في المساعي المستقبلية لمتاحف قطر، وإحداث فضاء للشباب يجتمعون فيه، ويتعاونون، ويخططون لفعاليات تستهدفُ اليافعين من مختلف أنحاء البلد.

وأعربت سعادتها عن سرورها بالاستماع إلى اليافعين من أجل الإسهام في بناء أفكارهم، وتحويلها إلى واقع ملموس، وحثت اليافعين على الانضمام لملتقى مجلس اليافعين.

وفي حوار مباشر، استمعت سعادة الشيخة المياسة لتساؤلات العشرات من اليافعين مباشرة، حيث أجاب عن أسئلتهم إلى جانبها، كل من عبداللطيف الجسمي، مدير إدارة حماية التراث الثقافي بمتاحف قطر، وخليفة العبيدلي مدير «مطافئ: مقر الفنانين» وعبدالله الملا، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي، ومها السليطي مدير مركز M7.

وقالَ عبدالله الملا مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا» على هامش الفعالية: إن ملتقى مجلس اليافعين التابع لمبادرة «قطر تبدع»، سيكونُ البداية لمبادرات أخرى، مؤكدًا أن الهدف من ذلك تعليمي وتثقيفي، ويشجع النشء على العمل التطوعي.

من جهته، قالَ جاسم سعيد الكواري، مرشد، والمتحدث باسم متحف قطر الوطني في تصريح مماثل لـ «قنا»: إن ملتقى مجلس اليافعين، يوفرُ مجالًا لليافعين في قطر من أجل تبادل الخبرات مع موظفي المتاحف في البلد.

وحول ما إذا كان الملتقى سيبقى بصفة دائمة، أو محددًا بمدة زمنية، أوضحَ الكواري أن مجلس اليافعين سيكونُ دائمًا، حيث سيتمُ تحضيرهم وتكوينهم من أجل التطوع في الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وما بعدها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X