المحليات
بهدف دعم جهود الحفاظ على البيئة وتغيّر المُناخ

اتفاقية بين الهلال الأحمر والسويدي لصناعة الورق

فيصل العمادي: نشر الوعي البيئي في المجتمع

راشد السويدي: الحدّ من التلوث وتوفير الطاقة

الدوحة – الراية:

وقّع الهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون مشترك مع السويدي لصناعة الورق، بهدف تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات في الدولة وتحقيق التعاون الثنائي بين الطرفين.

وتدعو اتفاقية التعاون إلى الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديهما، وتوظيفها لدعم الجهود في مجال التغيّر المُناخي وتكثيف العمل حول تطوير الخطط المشتركة في مجال الحفاظ على البيئة وتغيّر المُناخ.

وأكّد فيصل العمادي، المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري أن «الاتفاقية تأتي تلبيةً لتطلعات الهلال الأحمر القطري بتعزيز شبكة علاقاته مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالدولة، وذلك تحقيقًا لرؤية قطر الوطنية 2030، مشيدًا بالسويدي لصناعة الورق، فهي مؤسسة عريقة ورائدة في مجال صناعة الورق مع اهتمامها بموضوع الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة».

وأوضح أن «هذه الشراكة من شأنها أن تساهم بشكل فعّال في الحفاظ على البيئة بقطر باعتبار هذا المجال من ضمن أولويات العمل بالنسبة للهلال الأحمر القطري حيث يعمل الهلال على نشر الوعي البيئي في المجتمع للمحافظة على مكونات البيئة».

من جهته، قال راشد عبد الله علي السويدي «لدينا في قطر جيل جديد يتمتع بدراية ووعي كاملين بأهمية إعادة التدوير وتأثير ذلك على الموارد الطبيعية والحدّ من التلوث وتوفير الطاقة، وندعم كل من يرغب في تعلّم آليات الحفاظ على البيئة. فمنذ أكثر من 15 عامًا فتحنا أبواب مصنعنا لفائدة طلاب مدارس التعليم الأساسي والجامعات، كما نشرف على تقديم العديد من الدورات ذات الصلة بالتغيّر المُناخي والحفاظ على البيئة لفائدة الطلاب».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X