اخر الاخبار

الرئيس التركي يؤكد ارتفاع حصة بلاده من الصادرات العالمية إلى 1.05 بالمئة

اسطنبول ـ قنا

أكد الرئيس التركي أن صادرات بلاده بلغت 243 مليار دولار خلال الأشهر الاثني عشر المنتهية في مايو الماضي، وأن حصتها ضمن الصادرات العالمية ارتفعت إلى 1.05 بالمئة.
وأوضح أردوغان، خلال الاجتماع الـ 29 للجمعية العامة لجمعية المصدرين الأتراك بإسطنبول، اليوم، أن صادرات بلاده ارتفعت من 225 مليار دولار في العام الماضي، إلى 243 مليار دولار في مايو من العام الجاري.
وأضاف أن الصادرات التركية باتت تصل إلى 217 دولة ومنطقة حول العالم، ما يعد مؤشرًا على ما تتخذه تركيا من خطوات حازمة لتعزيز التنمية، وزيادة الإنتاج والتوظيف والتصدير والاستثمار، مشيرًا إلى أن المصدرين الأتراك لهم نصيب كبير في تنمية تركيا، وجعلها واحدة من بين أكبر 10 اقتصادات بالعالم.
ونوه الرئيس التركي بأن حكومة بلاده زادت الصادرات 6 أضعاف، ورفعت عدد المصدرين 4 أضعاف خلال العشرين عامًا الماضية، كما حققت بلاده استثمارات بقيمة 3.5 تريليون دولار في مجالات التعليم والصحة والصناعة والسياحة والدعم الاجتماعي.
وأكد أن تركيا ستتجاوز هدف الصادرات البالغ 250 مليار دولار المحدد لنهاية العام الجاري، ما يشير إلى الاقتراب من أهداف رؤية عام 2023 بوتيرة متزايدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X