المحليات
أغلبهم من أيتام اللاجئين السوريين

قطر الخيرية تسلم قسائم كسوة العيد لمكفوليها في تركيا

توزيع كسوة العيد على 1450 شخصًا منهم 450 يتيمًا

استعدادات لتنفيذ مشروع الأضاحي في أربع ولايات تركية

الدوحة – الراية:

وزعت قطر الخيرية وبالتعاون مع بلدية أوسكودار في إسطنبول قسائم شرائية لتوفير كسوة العيد لمكفوليها من أيتام اللاجئين السوريين وأطفال الأسر المحتاجة في الدولة المضيفة وذلك انطلاقًا من حرصها على الرعاية الشاملة لمكفوليها وتزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ويأتي المشروعُ بهدف مساعدة الأيتام وأطفال الأسر الفقيرة في تخفيف الأعباء المعيشية عنهم وإسعادهم ورسم البسمة في وجوه أطفالهم، لا سيما في ظل تزايد معدلات الغلاء.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة أعرب حلمي تركمان، رئيس بلدية أوسكودار، عن تقديره لدعم أهل الخير ولجهود قطر الخيرية، خاصة رعايتها للشرائح الهشة مثل الأيتام والأسر الفقيرة، مشيدًا بالتعاون المتواصل بين قطر الخيرية وبلدية أوسكودار.

وقالَ: أوجّهُ الشكر للشعب القطري المحب للخير ولقطر الخيرية على المساندة والدعم المستمر، ونحن سعداء بشراكتنا مع قطر الخيرية في عمل الخير ونسعى من خلاله لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال والمحتاجين.

كما قدمَ الأيتام في الحفل فقرات متنوعة مثل الإنشاد وتقديم نماذج من تلاوة القرآن الكريم، إضافة لكلمات عدد من أمهات الأيتام عبرن فيها عن مدى شكرهن وامتنانهن لأهل الخير والعطاء في قطر، على الرعاية والدعم لأطفالهن الأيتام.

وعلى صعيد متصل، تستعدُ قطر الخيرية من خلال مكتبها في تركيا لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام في أربع ولايات تركية هي إسطنبول، شانلي أورفا، غازي عنتاب، كليس، بدعم من أهل الخير والعطاء كما هو دأبهم دائمًا للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في مخيمات اللجوء وإدخال السرور عليهم في هذه المناسبة السعيدة وإيصال أضاحيهم لمستحقيها في الوقت المحدد.

يُذكرُ أن مشاريع حملة الأضاحي لقطر الخيرية داخل قطر، تشتملُ على توزيع كسوة العيد على 1450 شخصًا، يستفيد منها 450 يتيمًا و1000 طفل من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود بهدف رسم الابتسامة على وجوههم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X