المحليات
تنطلق 4 أكتوبر القادم تحت شعار «مداواة المستقبل»

كأس العالم والإرث الصحي على جدول أعمال قمة «ويش 2022»

الدوحة  الراية:

أعلن مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر، انطلاق النسخة السادسة من قمة ويش يوم 4 أكتوبر القادم وذلك تحت شعار «مداواة المستقبل».

وأشار إلى أن النسخة السادسة من قمة ويش ستعقد للمرة الأولى بشكلٍ يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي. حيث ستجمع خبراء الرعاية الصحية العالميين، وصانعي السياسات، والمبتكرين في الدوحة -حيث تتخذ مقرًا لها- للعمل من أجل بناء عالمٍ يتمتّع بصحةٍ أفضل. بالإضافة إلى ذلك، سيُفتح الباب لمختلف أفراد المجتمع ومن جميع أنحاء العالم لحضور العديد من الجلسات افتراضيًا.

ونوه إلى أن النقاشات في هذه النسخة ستندرج ضمن أربعة مجالاتٍ رئيسية، هي: الرياضة والصحة، والإعاقة والاندماج الاجتماعي، وإرث حقبة ما بعد كوفيد-19، والرفاهية. وستتناول أيضًا قضايا حاسمة مثل بناء نظامٍ صحيٍ مرنٍ، واكتشاف اللقاحات وتوزيعها بشكلٍ منصف، وتغيّر المناخ والأمن الغذائي. وقالت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ «ويش»: «لقد تأكّدت لنا خلال العامين الماضيين مدى أهمية منح الأولوية للصحة العالمية. في حقيقة الأمر، تمكّن العالم من البدء في التعافي فقط من خلال اعتماد الأساليب المبتكرة لتقديم الرعاية الصحية. وعليه، يسعدنا العودة لتنظيم القمة واستقبال الحضور الفعلي، وأن ينضم إلينا مجتمعنا العالمي مُجددًا منذ عام 2018. نتطلع أيضًا إلى الترحيب بالمشاركين عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم، خاصة بعد نجاح مؤتمر ويش 2020، الذي أقيم افتراضيًا بالكامل بسبب الجائحة». وأضافت: «ستركز قمة ويش 2022 بشكل خاص على تأثير الرياضة الإيجابي في صحتنا البدنية والنفسية. ومع الاقتراب السريع لموعد انطلاق بطولة كأس العالم FIFA ٢٠٢٢، ستهتم ثلاثة تقارير، تم إعدادها بتكليفٍ من ويش، بالنظر في الجهود المبذولة ضمن البطولة لإنشاء إرثٍ من المخرجات الصحية الإيجابية للسنوات القادمة».

وتقام قمة ويش 2022 لأول مرة في «ملتقى» (مركز طلاب المدينة التعليمية) بالمدينة التعليمية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية في مواقع مختلفة في الدوحة خلال الأيام التي تسبق المؤتمر على هامش أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، الذي ينطلق يوم 29 سبتمبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X