fbpx
الراية الإقتصادية

هيئة الجمارك تنظم ورشة عمل إقليمية

الدوحة – الراية:

تنظم الهيئة العامة للجمارك متمثلة بمركز التدريب الجمركي والإقليمي وبالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية ورشة عمل إقليمية حول «تدريب المدربين في برنامج الدرع العالمي» خلال الفترة من 13 إلى 23 يونيو الجاري بفندق موندريان قطر، وشارك بها مختصون من الجمارك القطرية ودول الإقليم.

وافتتح الورشة الإقليمية السيد محمد أحمد المهندي القائم بأعمال مساعد رئيس الهيئة للشؤون الجمركية، بحضور الورشة السيد محمد عبدالله المعاضيد القائم بأعمال مساعد رئيس الهيئة لشؤون الخدمات المساندة، والسيد مبارك إبراهيم البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي والإقليمي وعدد من خبراء منظمة الجمارك العالمية ووكالة الحد من التهديدات الدفاعية DTRA والإنتربول.

وتهدف الورشة إلى التعاون ما بين الهيئة العامة للجمارك والمؤسسات الدولية المعنية بالعمل الجمركي والاستفادة من الخبرات، وتحقيق وعي موظفي الجمارك بالمخاطر الأمنية، وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تسود العديد من مناطق العالم، ومواجهة التهديد الذي تشكله السلائف الكيميائية وكيفية التصدي لمثل هذه الأخطار.

كما يهدف برنامج الدرع العالمي إلى رصد الحركة غير المشروعة للسلائف الكيميائية وأي مواد أخرى يمكن أن يستخدمها الإرهابيون وغيرهم من المجرمين في صنع المتفجرات يدويًا والاتجار غير المشروع بها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X