fbpx
المحليات
في احتفال بمعهد الدوحة للدراسات العليا

الأكاديمية العربية الدولية تحتفي بتخريج الفوج الثاني

الدوحة  الراية :

تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية العربية الدولية، احتفلت الأكاديمية بتخريج الفوج الثاني من طلبة الصف الثاني عشر والبالغ عددهم 20 طالبًا وطالبة أنهوا برنامج دبلوم البكالوريا الدولية.

أقيم الاحتفال في معهد الدوحة للدراسات العليا وحضره أولياء أمور الطلبة والهيئتان التدريسية والإدارية وممثلون عن العديد من المؤسسات المجتمعية.

كما تم استضافة الأكاديمية الدكتورة أسماء الفضالة مديرة إدارة البحوث وتطوير المحتوى في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، كمتحدثة رئيسة في الحفل.

وعبّر سعادة الشيخ عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني عن فخره بنتائج خريجي العام الدراسي الماضي في اختبارات البكالوريا الدولية التي تجاوزت المعدلات المحلية والعالمية، كما تحدث عن إنجازات الأكاديمية لا سيما الاعتمادات المحلية والدولية التي حصلت عليها وعن أهمية هذه الاعتمادات. وعبر السيد محمود عمرة، مدير عام الأكاديمية، عن فخره بهذا الإنجاز، وهذه اللحظة الفارقة في مسيرة الأكاديمية، وأضاف: كما تحمل المرحلة القادمة في حياتكم العديد من التحديات، فإنها أيضًا تحمل السعادة بالشعور بالإنجاز على الأصعدة المختلفة والسعادة باكتشاف أماكن جديدة والتعرف بأشخاص جدد والخوض في تجارب جديدة ومتنوعة.

وألقت الدكتورة أسماء الفضالة كلمة ملهمة أشارت فيها إلى رحلتها التعليمية والتحديات التي تغلبت عليها بنجاح حتى حصولها على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج. وتحدثت أيضًا عن الدروس التي تعلمتها خلال تلك الرحلة من أهمية إدارة الوقت إلى كيفية التعامل مع تعدد المهام. وأكدت أن أهم درس تعلمته وترغب في مشاركته هو أهمية المثابرة، حيث بالمثابرة يبلغ المرء أعالي القمم رغم الصعاب.

وقد تضمن برنامج الحفل مجموعة من الفقرات المميزة وكان أهمها كلمة الطالب أواب عبد الكريم، الأول على الدفعة، حيث خاطب الحضور قائلًا: فعندما احتوتنا مدرستُنا ولبّتْ آمالنا وفهِمت تفكيرنا ونمّت منظورنَا للحياة… أصبحنا سيوفًا نشُقُّ وعور الزمنِ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X