الراية الإقتصادية
خلال لقاء مع وفد برئاسة نيكول باشينيان رئيس الوزراء

الرابطة تبحث تطوير الاستثمارات مع أرمينيا

حسين الفردان: تعزيز التعاون التجاري بين البلدين

نيكول باشينيان: فرص واعدة بالسياحة والزراعة

الدوحة – الراية:

عقدت رابطة رجال الأعمال القطريين اجتماعَ عملٍ مع سعادة السيد نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له، الذي ضم نائب رئيس الوزراء، بحضور سعادة السيد كيغام كاربيجانيان، سفير جمهورية أرمينيا في الدوحة، وذلك على هامش زيارة الوفد لبحث فرص التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

حضر اللقاء من رابطة رجال الأعمال القطريين السيد حسين الفردان، النائب الأول لرئيس الرابطة، وأعضاء الرابطة السيد خالد المناعي، السيد مقبول خلفان، السيد يوسف المحمود والسيدة سارة عبدالله نائب المدير العام لرابطة رجال الأعمال القطريين.

وأكد السيد حسين الفردان، أهمية هذه الزيارة التي تهدف إلى بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري وتنمية العلاقات بين البلدين. وأعرب عن اهتمام أعضاء الرابطة بالتعرف على مجالات التعاون المُمكنة بدولة أرمينيا وما تقدمه من فرص استثمارية.

ومن جانبه شكر سعادة السيد نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية أرمينيا أعضاء الرابطة على هذا اللقاء الذي أعرب من خلاله على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين والتعرف عن قرب عن أهم مميزات أرمينيا وبعض المشاريع الاستثمارية التي قد تجذب اهتمام رجال الأعمال القطريين.

كما تحدث سعادته عن القطاع الاقتصادي بأرمينيا ووصفه بالاقتصاد المرن، وأكد على تفاؤله لما تظهره أرقام البنك الدولي الذي توقع نموًا اقتصاديًا بنسبة 3.5٪ لأرمينيا في عام 2022، وفقًا لتقرير مجموعة البنك الدولي «الآفاق الاقتصادية العالمية» كما يتوقع التقرير أن يكون النمو الاقتصادي في أرمينيا 4.6٪ في عام 2023 و4.9٪ في عام 2024. كذلك تحدث رئيس الوزراء عن أهم القطاعات والفرص الاستثمارية بأرمينيا، فقد تحدث عن قطاعات السياحة والزراعة، التي يعتبرها فرصًا كبيرة للتعاون بين البلدين. ومن جانبهم أكد أعضاء الرابطة على اهتمامهم بدراسة أسواق عالمية جديدة واستعدادهم لاستكشاف مجالات التعاون بأرمينيا وفي إطار الرغبة والحرص المشترك على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، اتفق الطرفات على ضرورة تنظيم زيارة قريبًا لرجال الأعمال القطريين، لدراسة هذه الفرص عن قرب والتعرف أكثر على دولة أرمينيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X