المحليات
الجمعية العمومية اعتمدت البيانات المالية لعام 2021

9.4 مليون مستفيد من برامج الهلال الأحمر بالداخل والخارج

مليون و204 آلاف مستفيد من خدمات مراكز العمال الصحية

د. عائشة المناعي : العمل الإنساني يحتاج إلى تضافر الجهود والهمم

السفير علي الحمادي: نسير بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتنا على الخريطة الإنسانية

الدوحة – ‏قنا:

‏ اعتمدت الجمعية العمومية للهلال الأحمر القطري البيانات المالية لسنة 2021، كما أقرت مشروع الموازنة التقديرية العامة للسنة المالية 2022. جاءَ ذلك خلال اجتماع الجمعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، وقياداته التنفيذية، وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وشركة «طلال أبو غزالة وشركاؤه الدولية» المراجع الخارجي لحساباته.

وأشارت سعادة الدكتورة عائشة المناعي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، في كلمتها خلال الاجتماع، إلى أن العمل الإنساني يحتاجُ إلى تضافر الجهود والهمم، كي يستمرَ الهلال الأحمر القطري في تقديم خدماته الحيوية للمستفيدين، من خلال العمل على حشد الدعم من أهل قطر، لتنفيذ مشروعات وحملات إنسانية تساهمُ في رفع المعاناة عن المحتاجين. من جانبه، أعربَ سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري في كلمته عن الفخر والاعتزاز بإنجازات الهلال الأحمر القطري، قائلًا: «عامًا بعد عام، نسيرُ بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتنا على الخريطة الإنسانية في مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، ومع مرور الوقت، نفتحُ سجلنا الحافل بالإنجاز ونرسمُ خريطة لما سنقدّمه مستقبلًا، فنحن بعيدًا عن المقارنات التي تصنعها لغة الأرقام، فخورون بكل عطائنا وبكل ما نسعى لتقديمه بإخلاص وتفانٍ، ورسالتنا الراسخة أن ننهضَ بالمجتمعات لتواجهَ الأزمات والمآسي الإنسانية».

تمَ خلال الاجتماع تقديمُ عرض توضيحي لمختلف البرامج والأنشطة التي تم إنجازها خلال عام 2021، حيث أشار تقرير البرامج والأنشطة إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين على الصعيدين المحلي والدولي خلال السنة الماضية بلغ حوالي 9.4 مليون مستفيد، بميزانية إجمالية تجاوزت 314 مليون ريال قطري، في حين بلغ عدد المكاتب والبعثات الخارجية 13 مكتبًا حول العالم. وعلى الصعيد المحلي وخاصة قطاع الصحة، ذكرَ التقرير أن عدد المستفيدين من مراكز العمال الصحية خلال السنة الماضية تجاوز مليونًا و204 آلاف مستفيد، بتكلفة إجمالية قدرها نحو 265 مليونًا و603 آلاف ريال قطري، من 5 مراكز صحية في كل من: مسيمير، والحميلة، وفريج عبدالعزيز، وزكريت، ووحدة القومسيون الطبي. كما تطرقَ التقرير لبعض الإنجازات الأخرى وكلفتها المالية والقطاعات والمجالات التي شملتها والمستفيدين منها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X