fbpx
المحليات
قبول 292 طالبًا وطالبة في برامج الماجستير

الدوحة للدراسات العليا يعلن نتائج القبول

35 % من إجمالي الطلبة المقبولين قطريون

الدوحة- الراية:

أعلنت إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية في معهد الدوحة للدراسات العليا، عن نتائج القبول لبرامج الماجستير للعام الجامعي 2022 – 2023. وبلغ العدد الإجمالي للطلبة المقبولين 292 طالبًا وطالبة من أصل أكثر من 11 ألف طلب قبول من مختلف البلدان العربية والأجنبية. ويتوزّع المقبولون على 19 برنامج ماجستير يقدّمها المعهد، بواقع 199 طالبًا وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية و93 طالبًا وطالبة في كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة. وتصدر الطلبة القطريون أعداد المقبولين للعام الجامعي 2022 – 2023، حيث بلغ عددهم في برامج المعهد المختلفة 102 طالب وطالبة بنسبة 35% من إجمالي الطلبة المقبولين، بجانب قبول طلاب من مختلف البلدان العربية وبعض الدول الأجنبية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة: «إن طلبات الالتحاق -التي تقدّم بها الطلبة- في كافة البرامج خضعت إلى عملية فحص وتثبّت دقيقة من القدرات الأكاديمية للطلبة المتقدمين، اشتمل ذلك على إجراء مقابلات شخصية من قبل أساتذة البرامج كل في تخصصه». وأضاف فريحات إن التحصيل الأكاديمي المتميّز للطالب في مرحلة البكالوريوس وقدرات البحث العلمي وإجادة اللغتين العربية والإنكليزية جاءت في صدارة مؤشرات التقييم، إضافة إلى ثقافة الطالب في مجال التخصص ومدى مساهمته في خدمة المجتمع».

وحسب التقويم الأكاديمي للمعهد، ستنطلق الدراسة للعام الأكاديمي 2022 – 2023 في 31 ‏يوليو المقبل، ويعد هذا الفوج الثامن من الطلاب الذين يتم قبولهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X