fbpx
المحليات
احتفلت بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج تمهين .. التربية:

تواصل الجهود لاستقطاب خريجي التخصصات غير التربوية لمهنة التدريس

تشجيع القطريين من التخصصات غير التربوية على العمل في التدريس

مركز التدريب التربوي يرحب بجميع الخريجين القطريين الباحثين عن عمل

الدوحة – قنا:

احتفلت وزارةُ التربية والتعليم والتعليم العالي بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج «تمهين» بمركز التدريب والتطوير التربوي، والذي يهدفُ إلى استقطاب الخريجين غير الحاصلين على المؤهل العلمي التربوي، والراغبين في ممارسة مهنة التدريس في المدارس الحكومية بدولة قطر.

وقالت حصة العالي مديرة المركز: إن البرنامج يسعى إلى تشجيع القطريين من التخصصات غير التربوية على الانخراط والعمل في مهنة التدريس، ويعدُ ضمن المبادرات التي تطلقها الوزارة لدعم الشباب القطري، وتأهيلهم وتدريبهم وإمدادهم بالمعرفة والمهارات اللازمة، لمزاولة مهنة التدريس باعتبارها المحرك الذي يصنعُ الجيلين الحالي والمستقبلي.

ولفتت العالي، في كلمتها بهذه المناسبة، إلى أن برنامج «تمهين» قد انطلقَ في العام الدراسي 2019 /‏ 2020، وأن المركز يسعى لتكوين رابطة لخريجيه وذلك لأجل التواصل المستمر معهم من خلال عقد لقاءات وبرامج وأنشطة منوعة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم.

من جهتها، قالت عبلة الكواري، مشرف عام البرنامج: إن خريجاته هن من بنات قطر وسواعد المستقبل، ويؤمنّ بأهمية التعليم وبدور المعلم في بناء المجتمع، ما يجعل لديهن الرغبة الداخلية الحقيقية للالتحاق بسلك التعليم.

ونوّهت بأن مركز التدريب والتطوير التربوي يرحبُ بجميع الخريجين القطريين الباحثين عن عمل، ولديهم الرغبة في الالتحاق بسلك التعليم، داعية إياهم إلى تقديم طلبات التوظيف على منصة «كوادر»، ليتم رفعها للوزارة لإجراء اللازم للبدء بالالتحاق ببرنامج تمهين المقبل.

وقالَ محمد الجناحي، مسؤول قسم التواصل المجتمعي من منظمة «علم لأجل قطر»: إن المنظمة بدأت تعاونها مع مركز التدريب والتطوير التربوي منذ بداية البرنامج بتقديم الورش التدريبية في مجالات تكنولوجيا التعليم، ومجالات القيادة واستراتيجيات التعليم لمنتسباته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X