اخر الاخبار
خلال مونديال قطر وكأس العالم للسيدات

“الفيفا” و”فيفبرو” يطلقان خدمة برمجيات لحماية اللاعبين والمدربين من العنصرية

الخدمة الجديدة تكشف عن الحسابات التي تنشر تعليقات مسيئة وتحدد هويتها

الدوحة – الراية :
تزامناً مع اليوم الدولي للأمم المتحدة لمكافحة خطاب الكراهية الموافق السبت 18 يونيو ، نشر FIFA تقريراً مستقلاً يسلط الضوء على الإساءة المتزايدة للاعبي كرة القدم عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال المباريات الدولية.
ومع بدء بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™بعد خمسة أشهر بالضبط من الآن، سيعمل FIFA مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPRO) على تنسيق وتنفيذ خطة حول كيفية حماية اللاعبين ومسؤولي المباريات والفرق المشاركة والجمهور من التعليقات المسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال المباريات الدولية.
ويبيّن التقرير الجديد الذي نشر حديثاً، والذي استخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع أكثر من 400,000 منشور على منصات التواصل الاجتماعي خلال الدور نصف النهائي والدور النهائي في مسابقتين دوليتين (يورو 2020 وكأس الأمم الأفريقية 2021)، أن أكثر من 50٪ من اللاعبين تلقوا شكلاً من أشكال الإساءة التمييزية. وجاء الكثير من تلك الإساءات من بلدان اللاعبين أنفسهم.
ورداً على ذلك، ستطلق FIFA وFIFPRO خدمة برمجيات مخصصة، وتقوم بإجراء مسح ضوئي لعبارات الكراهية التي تنشر على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي يتم تحديدها، وبمجرد اكتشافها تقوم بإخفائها عن اللاعبين المساء إليهم ومتابعيهم.
ويبيّن التقرير أيضاً أن 90٪ من الحسابات التي تنشر هذه التعليقات المسيئة يمكن تحديد هويتها، ومع بقاء التعليقات المخفية مرئية من قبل FIFA وFIFPRO فإنه يمكن أيضاً إثارتها مع مسؤولي وسائل التواصل الاجتماعي المعنية وسلطات إنفاذ القانون بما يسمح باتخاذ مزيد من الإجراءات.
وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو: “واجبنا هو حماية كرة القدم، وهذا يبدأ بحماية اللاعبين الذين يجلبون الكثير من الفرح والسعادة لنا جميعاً من خلال لعبهم لكرة القدم. ولسوء الحظ، هناك اتجاه متزايد من التعليقات غير المقبولة الموجهة إلى اللاعبين والمدربين ومسؤولي المباريات والفرق على قنوات التواصل الاجتماعي، وهذا الشكل من التمييز، ليس له مكان في كرة القدم”.
وأضاف: “مع اقتراب كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ وكأس العالم استراليا ونيوزلندا للسيدات 2023 يدرك FIFA وFIFPRO ، أنه من المهم اتخاذ موقف وإضافة ما يتم رصده على وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما يتم مراقبته بالفعل داخل الملاعب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X