fbpx
المحليات
خلال مناقشة عامة بجامعة حمد بن خليفة.. الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة :

حماية الأطفال من الركائز الأساسية لحقوق الإنسان

الدوحة الراية:

أكَّدت فرجينيا غامبا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح على ضرورة حماية الأطفال المتأثرين بالنزاع باعتبار ذلك من الركائز الأساسية لحقوق الإنسان والسلم والأمن وإرساء السلام والتنمية والأجندات الإنسانيَّة.

جاء ذلك في المناقشة العامة التي استضافتها جامعة حمد بن خليفة مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة تحت عنوان «الوساطة لحماية الأطفال في حالات النزاع المسلح»، بالتعاون بين كلية السياسات العامة وكلية القانون بالجامعة، حيث أدار الدكتور سلطان بركات، الأستاذ في كلية السياسات العامة، النقاش التفاعلي الذي ضمَّ أطرافًا معنيةً رئيسيةً من قطر، والأمم المتحدة، وأطرافًا دولية، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والطلاب، وأعضاء من مجتمع المدينة التعليمية على نطاقٍ أوسعَ.

وناقشت فرجينيا غامبا التحديات المرتبطة بإدراج مهام محددة لحماية الأطفال وإيلاء الأولوية لها في عمليات السلام والمفاوضات والاتفاقات. وتناولت العمل الذي يقوم به مكتبها، بصفته المناصر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة في مجال حماية ورفاهة الأطفال المتأثرين بالنزاع المسلح. ويشمل ذلك الجهود المبذولة لتعزيز عمليات التبادل بين مجتمعات حماية الأطفال والوساطة على نطاق أوسع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X