fbpx
اخر الاخبار
طالبة قطرية تحقق المركز الأول في المسار الأدبي

الراية تنشر أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة

24 طالبًا حصلوا على نسبة نجاح 100 % وتوفر الشهادات على موقع الوزارة الأربعاء

الدوحة – الراية :

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي نتائج الدور الأول لاختبارات الشهادة الثانوية للعام الأكاديمي 2021 / 2022، وقالت الوزارة أن شهادات النجاح للطلبة سوف تتوافر للطلبة علي موقع الوزارة اعتبارًا من بعد غدًا الأربعاء 22 يونيو 2022.

وحصل 24 طالبًا على نسبة نجاح 100% في المسار العلمي، كما حققت مدرستي قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية ومدرسة التربية السمعية ومدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين نسبة نجاح 100%، فيما حصلت الطالبة سارة مبارك هادي ال حباب الهاجري من مدرسة الشحانية الإعدادية الثانوية للبنات على نسبة نجاح 99.56 % في المسار الأدب والانسانيات للطلبة القطريين لتحصل على المركز الأول على المسار الأدبي للقطريين وغير القطريين.

وحصلت نجلاء عبداللطيف مبارك عبداللطيف السادة من مدرسة الشيماء الثانوية للبنات على نسبة نجاح 99.88 % للمسار العلمي للطلبة القطريين، وسارة عبدالله حسين خليفة السادة من مدرسة البيان الثانوية للبنات على المركز الاول في المسار التكنولوجي للطلبة القطريين بنسبة نجاح 99.19%.

وقد استعرض خالد عبدالله الحرقان وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي نتائج الشهادة الثانوية لهذا العام، في مؤتمر صحفي حضره خليفة سعد الدرهم، مدير إدارة تقييم الطلبة، وإبراهيم رجب الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة، حيث هنأ الحرقان، جميع الطلبة الناجحين والمتفوقين في اختبارات العام الحالي متمنيا لهم المزيد من التفوق في حياتهم الدراسية والعلمية في مستقبل الأيام كما هنأ المدارس التي حققت مستويات عالية من التفوق.

ووفقا للنتائج التي أعلنها  الحرقان، بلغت نسبة النجاح في المسار العلمي نهاري 89.11 بالمئة وفي تعليم الكبار 39.58 بالمئة.
وبلغت نسبة النجاح بالنسبة لمسار الآداب والإنسانيات 78.97 بالمئة، ولتعليم الكبار في نفس المسار 30.43 بالمئة، فيما بلغت النسبة 76.89 بالمئة للمسار التكنولوجي.
وحققت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين نجاحا بنسبة مئة بالمئة ، والمعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين بنسبة 88.89 بالمئة.
وفي مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين، بلغت نسبة النجاح 84.36 بالمئة ( نهاري) و95.74 بالمئة لتعليم الكبار ، في حين بلغت نسبة النجاح لمدرستي قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانويتين للبنين والبنات مئة بالمئة (نهاري)، ولمدرسة التربية السمعية مئة بالمئة، فيما وصلت النسبة في المسار الموازي / تعليم الكبار 54.20 بالمئة.

وكانت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي قد اعتمدت ظهر اليوم، نتائج الشهادة الثانوية العامة والثانوية التخصصية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2022 لطلاب النهاري والتعليم الموازي وتعليم الكبار.

ويمكن الاطلاع على النتائج من خلال موقع خدمة الجمهور:  https://eduservices.edu.gov.qa

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X