fbpx
المحليات
عمرو خالد:

الالتحاق بكلية الطب.. هدفي

الدراسة من أول يوم والتدريب على الاختبارات

المدرسة والأسرة وفرتا كل أسباب التفوق

الدوحة الراية :

 

أكَّدَ الطالب عمرو خالد نجيب، الحاصل على مجموع 99.5 % بالثانوية العامة، المسار العلمي، مدرسة الفرقان، أنَّ أساس التفوق والنجاح هو الاعتماد والتوكل على الله تعالى والأخذ بالأسباب، لافتًا إلى أن العلاقة بين الإنسان وربه ورضا والديه، أساس النجاح والتميز، مُعربًا عن تطلعه للالتحاق بكلية الطب إن شاء الله.
وأضافَ: إن الأسرة وفرت له كافة عناصر النجاح والتفوق، ولم تمارس عليه أي ضغط، من حيث الحث والمطالبة بالمذاكرة باستمرار كما يفعل البعض، موضحًا أنه في بعض الأحيان يكون الأهالي عامل ضغط نفسي على أبنائهم، لكن بالنسبة له كان الأمر مختلفًا، حيث إنه منذ اليوم الأول كان يشعرُ بالمسؤولية ويعرفُ طريقه ويضعُ هدفه نصب عينيه.
وشددَ عمرو على ضرورة المذاكرة منذ اليوم الأول للعام الدراسي وعدم التأجيل والتسويف، لافتًا إلى أن تنظيم الوقت والمتابعة مع المدرسين عاملان رئيسيان في تحقيق التفوق، خاصة أن الشروح المدرسية كافية لتبسيط المنهاج وتوصيل المعلومة للطالب.
وقالَ: حرصت خلال العام الدراسي على السؤال والاستفهام عن أي معلومة غير واضحة، ولم يبخل المدرسون بالإجابة والتوضيح، كما أن اهتمام الأسرة بتوفير الأجواء المناسبة للدراسة كان عاملًا مساعدًا في تحقيق التفوق، على اعتبار أن المدرسة والبيت يكملان بعضهما بعضًا في توفير كل شروط التفوق.
وقدمَ عمرو خالد نجيب النصيحةَ للطلبة الذين يتحضرون للشهادة الثانوية بضرورة بدء الدراسة والتحضير من الآن واستغلال وقت الإجازة الصيفية في الاطلاع على المنهاج والتحضير، بحيث يبدأ العام الدراسي ولديه فكرة كاملة عن كافة المواد، واضعين نصب أعينهم التميز، والعمل على تحقيقه، مؤكدًا أن التفوق في الثانوية هدف يمكن تحقيقه بالاجتهاد والمثابرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X