fbpx
المحليات
محمد أمين العلي .. الأول على الشهادة الثانوية العامة «مسار علمي»:

دراسة الطب في كلية وايل كورنيل قطر

لم أعتمد على المذكرات الخارجية أو الدروس الخصوصية

اعتمدت على شرح معلمي المدرسة والمذاكرة من الكتاب المدرسي

الدوحة الراية:

كشف محمد أمين وليد العلي من «مدرسة الدوحة الثانوية للبنين» الأول على مستوى الشهادة الثانوية مسار علمي على مستوى الدولة بنسبة 100%، أن المذاكرة من الكتاب المدرسي وعدم اللجوء للمذكرات الخارجية أو الدروس الخصوصية هو سر النجاح والتفوق والوصول إلى هذا المستوى.
وقال في تصريحات خاصة ل الراية: اعتمدت على شرح معلمي المدرسة لأنهم الأقدر على شرح المعلومة وإكسابنا المعايير، مبينًا أنه كان يعتمد على الكتاب المدرسي كمصدر أساسي للمذاكرة حيث كان يحل تدريبات الكتاب المدرسي والتي لم تخرج عنها أسئلة اختبارات الشهادة الثانوية العامة.
وأضاف: أنصح الطلاب بالاعتماد على الكتاب المدرسي في الدراسة وحل التدريبات الموجودة بالكتاب ومحاولة إيجاد صيغ مختلفة للسؤال نفسه ونماذج متباينة لصيغ أسئلة السؤال الموجود بالتدريبات وحلها. ولفت إلى أنه لم يكن يضغط على نفسه بالمذاكرة حيث يدرس ساعة بعد الوصول إلى البيت ثم يستريح ربع ساعة ثم يدرس ساعة ثم يستريح ربع ساعة ثم يدرس نصف ساعة أي بمعدل ساعتين ونصف يوميًا ولكن بأريحية يوميًا. وقال: أكون منتبهًا داخل الصف وأهتم بحل التدريبات الموجودة على كل درس لأن حل الأسئلة يثبت المعلومة في الذهن. وأوضح أن طموحه هو دراسة طب الأطفال لأنه وهو صغير في عمر أربعة أشهر أصيب بمرض التهاب السحايا وأشرف على الموت في العناية المركزة لولا جهود أحد الأطباء المتخصصين في طب الأطفال من الحاصلين على البورد الأمريكي في هذا التخصص حيث كُتب له عمر جديد على يديه. وقال: منذ الصغر وأنا أتمنى أن أصبح طبيبًا في تخصص طب الأطفال وأن أرد الجميل للمحتاجين ممن قد يمرون بمثل الظروف التي تعرضت لها لأن الطب عبارة عن رسالة إنسانية قبل أن يكون وظيفة والطبيب قد يبعث الحياة والأمل والعافية في الأجساد من جديد بإذن الله تعالى. وأضاف: قدمت بكلية الطب في جامعة قطر وكلية الطب في وايل كورنيل بمؤسسة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X