فنون وثقافة
تقدمها مبادرة «الأعوام الثقافية» بالتعاون مع السفارة اليابانية

تدشين مسابقة الرسوم الكارتونية «مانغا ستايل» غدًا

الدوحة – قنا:

تُدشِّنُ مبادرةُ «الأعوام الثقافية» التابعة لمتاحف قطر غدًا، مسابقة «مانغا ستايل» في نسختها الثانية، بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدوحة، وفعالية «جيكدوم» التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام، احتفاءً بالروابط الثقافية الوطيدة التي أنشئت في العام الثقافي قطر -‏ اليابان 2012، واحتفالًا بخمسين عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدَين.
وتهدفُ هذه المسابقة إلى أن تكونَ بمثابة وسيلة للاحتفال والتبادل الثقافي بين البلدين، وعرض الفنون التي ترمزُ إلى العلاقة الوطيدة بين الثقافتين القطرية واليابانية.
وتُقدَّم المشاركات بالقصص الأصلية باللغة العربية أو الإنجليزية عبر موقع برنامج الأعوام الثقافية الإلكتروني (yearsofculture.qa). والمشاركة مجانية، ويمكن للمشاركين تقديم ثلاث قصص مختلفة، على ألا تقل القصة الواحدة عن 16 صفحة.
وسترسل المشاركات إلى فريق قيمي متاحف قطر لتخضع للمراجعة الشاملة. وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين من متاحف قطر، والسفارة القطرية في طوكيو، والسفارة اليابانية في الدوحة، وفعالية «جيكدوم» مؤسسة الدوحة للأفلام. وسيتم الإعلان عن الفائزين على موقع برنامج الأعوام الثقافية الإلكتروني (yearsofculture.qa)، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ستعرض نسخة إلكترونية من القصص الفائزة في مطلع شهر سبتمبر المقبل.
الجدير بالذكر أن المانغا، التي تعني «الرسوم الكارتونية» باللغة اليابانية، هي رسوم كارتون يابانية أو روايات مصورة ذات أسلوب مميز نشأ لأول مرة في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر.
كما تهتمُ بتشجيع الفنانين المحليين لعرض مهاراتهم في الرسم وسرد القصص من خلال تقديم قصص مانغا التي تربطُ بين الثقافتين القطرية واليابانية بأسلوب رسوم الكارتون اليابانية، حيث سيُمنحُ الفائز بالمركز الأول مبلغ 20 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني مبلغ 15 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثالث مبلغ 10 آلاف ريال قطري. وتشارك فعالية «جيكدوم» مؤسسة الدوحة للأفلام، وهي شريك في المسابقة، نسخًا من القصص الفائزة في تجمعها المقبل في شهر نوفمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X