fbpx
المحليات
الوكيل المساعد عقد اجتماعين مع المديرين والمُلاك

التربية تبحث تذليل الصعوبات أمام المدارس ورياض الأطفال الخاصة

الدوحة الراية:

اجتمعَ السيِّدُ عمر عبد العزيز النعمة، الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع مُديري المدارس الخاصة ومُلاكها، ثم مع مديري رياض الأطفال الخاصة وملاكها، كل على حدة، وذلك في قاعة المسرح بمبنى الوزارة الدائم بالقطيفيَّة بحضور السيد راشد أحمد العامري، مدير إدارة شؤون المدارس الخاصة وعدد من الأكاديميين والاستشاريين بقطاع شؤون التعليم الخاص.

وثمَّنَ النعمة جهودَ المدارس ورياض الأطفال الخاصة خلال العام الدراسي الحالي، خاصة خلال فترة جائحة كورونا التي استدعت جهودًا أكبر لمواكبة احتياجات المرحلة التعليمية عن بُعد، وما تطلّبه بعد ذلك من خطط لمعالجة الفاقد التعليمي، مشيدًا في الوقت ذاته بمخرجات المدارس الخاصة، والتحاق خريجيها بأرقى الجامعات داخل قطر وخارجها.

وخلال الاجتماعَين، استمع الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص إلى مديري هذه المؤسسات التعليمية الخاصة، واستعرض معهم كافة القضايا والصعوبات التي تواجههم، وتبادل معهم الأفكار والخبرات والتجارب، كما شاركهم في وضع الحلول المناسبة لها، والتي سيتم الاهتمام والنظر بشأنها لتكون ضمن أولويات القطاع للفترة القادمة.

وأكد النعمة أنَّ عملية المشاركة مع المدارس والرياض لها دور كبير في تطوير الخدمات التعليمية لأبنائنا الطلبة. كما أوضح أنه سيتم في المرحلة القادمة تنظيم العديد من الورش التدريبية، وبالتنسيق مع المدارس والرياض الخاصة للجوانب المُتميزة بهدف تبادل الخبرات ونقلها للمدارس والرياض الجديدة. ويضُم قطاع التعليم الخاص 334 مدرسة وروضة خاصة، تقدم 25 منهجًا تعليميًا مختلفًا، بما فيها المنهج الوطني، وتستوعب أكثر من 215 ألف طالب وطالبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X