fbpx
كتاب الراية

صحتك مع البحر.. الأواني البلاستيكيَّة أضرارها وسلبياتها وإيجابياتها

من المهم معرفة نوع البلاستيك المستخدم ومدى تأثيره على صحتنا

إنَّ إنقاص الوزن لن يفيدك في شيء إلا إذا تخلَّصت منه دون استعادته من جديد، عندما تتبع نظامًا غذائيًا ويصبح نمط حياتك صحيًا، ستجد خسارة الوزن ناتجًا ثانويًا والصحة المثالية هي الناتج الأول.
طبعًا دائمًا نقول: جهِّزوا أكلكم حتى لا نأكل أكثر من حاجتنا، واليوم نتكلم عن الأواني البلاستيكية وأنواعها لحفظ الطعام وتسخينه. من المهم معرفة نوع البلاستيك المستخدم ومدى تأثيره على صحتنا من خلال الأشكال الموجودة أسفل الوعاء فما دلالة هذه الأشكال أنا أقول لكم:
تضع المصانع علامات معينة تدلنا على استخدامات هذه الأواني وعدد استخدامها.
عند شرائك إحدى الزجاجات أو العبوات البلاستيكية اقلِبها -رأسًا على عقب- وستجد أسهمًا تمثل شكل مثلث، وهذا دلالة على إعادة التدوير.
بداخل هذا المثلث رقم، وقد اعتقد الناس بأن هذا الرقم يعبّر عن عدد المرات التي يتم فيها إعادة تدوير المنتج وهذا خطأ، نعم يتم إعادة التدوير، ولكن هذا الرقم يدل على شيء آخر وهو نوع المادة المستخدمة في صنع هذه العبوة البلاستيكية، فمثلًا رقم ١ يرمز إلى البولي إيثلين تريبتلات PET. أما رقم 5 يرمز إلى البولي بروبولين PP الهدف من معرفة نوع المادة هو معرفة إذا كان يمكن استخدامها أو لا.
الآن نعرف كل رقم واستخدام العبوة التي فيها رقم واحد هذه تستخدم لمرة واحدة فقط ولا يعاد تعبئتها مثل زجاجات الماء والمشروبات الغازية.
رقم ٢ عندما نرى أي عبوة بلاستيكية فيها هذا الرقم فهي آمنة للاستخدام لمرة واحدة.
رقم ٣ ضار وسام، وصراحة وأنا أبحث لكم هذه العبوات البلاستيكية لم أجد رقم ٣.
رقم ٤ آمن نسبيًا يستخدم في صناعة الأكياس البلاستيكية التي تغلف بها المخبوزات.
رقم ٥ هو أفضل أنواع البلاستيك وأكثر أمانًا ويستخدم في الأواني الحافظة للطعام وعلب الأدوية وأكواب الزبادي.
رقم ٦ هذا النوع خطر وغير آمن ويستخدم في أكواب الشاي التي تبدو كالفلين، وتضع المصانع علامات لما يصلح استخدامه من الأوعية البلاستيكية في المايكرويف، وتكون العلامة عبارة عن عددٍ من الخطوط المتموجة.
ودمتم لي سالمين.

 

[email protected]

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X