اخر الاخبار
بعد انتقاله رسميًا من ليفربول إلى البايرن

محمد صلاح يودع ساديو ماني بهذه الرسالة؟ والنجم السنغالي يرد!

الدوحة – الراية :

ودع محمد صلاح نجم ليفربول زميله السنغالي ساديو ماني الذي انتقلت رسميًا اليوم الى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة، بعقد لمدة ثلاث سنوات بعد فترة رائعة مع ليفربول حقق خلالها العديد من البطولات والانجازات.

وقال صلاح في تغريدة على حسابه في “تويتر” مصحوبة بصورًا تجمعه مع ماني: “لقد كانت رحلة رائعة! شكرًا لك على كل الأوقات السعيدة وأتمنى لك كل التوفيق في مغامرتك الجديدة! سنفتقدك جميعًا.”

وكان ساديو ماني قد ودع ليفربول بحديثه عن ثلاثيته مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، بعدما افتكت تلك الثلاثية بانتقال السنغالي إلى بايرن ميونخ الألماني.

ساديو لعب مع صلاح وفيرمينو 5 سنوات، تمكن خلالها الثلاثي من قيادة ليفربول للتتويج بجميع البطولات الممكنة، الدوري وكأس الرابطة وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والسوبر الأوروبي والدرع الخيرية.

وقال ساديو ماني في تصريحاته لموقع ليفربول: “واو… بالتأكيد فيرمينو ومحمد صلاح لا يمكن نسيانهما”.

وأضاف: “أعتقد أنه لا توجد أسرار أخرى لأن اللعب إلى جانب هؤلاء اللاعبين العظماء يجعلون كل شيء أسهل بالنسبة لي، أنا أقدر ذلك كثيرًا.. خاصة فيرمينو الذي كان دائمًا يسقط للخلف ليوفر لي ولـ صلاح المساحة”.

وأكمل: “أعتقد أنه كان أمرًا لا يصدق، هذان اللاعبان يمكنهما مساعدة الجميع، الآن لديهم ديوجو ودياز، فهم يمثلون أفضل نادٍ في العالم”.

واختتم: “أتمنى لهم التوفيق، لكن بالنسبة لي، كرة القدم تدور حول التفاني والعمل الجاد، وهم يمكنهم فعل ذلك، وأثق تمامًا بأنهم سيواصلون القتال”.

 

وخاض مانيه 269 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول منذ وصوله من ساوثمبتون في 2016، وسجل له 120 هدفًا و38 تمريرة حاسمة وحقق معه أيضًا ألقاب كأس العالم للاندية، كأس إنجلترا، كأس الرابطة الانكليزية والكأس السوبر الاوروبية.
قال رئيس بايرن ميونيخ هيربرت هاينر “ساديو مانيه نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونخ (للنجوم) وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل”.
وتابع “الجماهير يأتون الى الملاعب لرؤية نجوم مميزين مثله”.
وكان رحيله متوقعًا بعد وصول المهاجم الاوروجوياني داروين نونيز من بنفيكا البرتغالي في وقت سابق من الشهر، لينضم الى خط هجوم مؤلف من المصري محمد صلاح والبرتغالي ديوغو جوتا والكولومبي لويس دياس الذي برز بشكل لافت منذ وصوله الى النادي مطلع العام الحالي في سوق الانتقالات الشتوية، بالاضافة الى البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي بات أخيرًا لاعب احتياط بعد أن شكّل مع صلاح ومانيه الثلاثي الذي أعاد ليفربول الى أمجاده.
قال مدرب الـ”ريدز” الالماني يورجن كلوب “يغادرنا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول ويجب أن نقدّر كم كان مهمًا…هو يترك في أوقات يعتبر فيها أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم”.
وتابع “الاهداف التي سجلها، الالقاب التي حققها، إنه حتمًا أسطورة وأيقونة ليفربول في العصر الحديث”.
رصد نادي متز الفرنسي مانيه من خلال ناد شريك في العاصمة السنغالية دكار، فانضم إليه في شتاء 2011 وبعد ثلاث سنوات انتقل الى سالزبورغ النمسوي حيث تعلّم الالمانية وسجل معه 31 هدفًا في 63 مباراة.
ساهم في تحقيق الفريق ثنائية الدوري والكأس عام 2014 قبل أن ينتقل في العام ذاته الى ساوثمبتون لموسمين قبل أن يتوجه الى ليفربول ويبدأ حقبة جديدة رفعته الى أعلى متسويات كرة القدم.
قال في كلمة وداعية لجماهير الريدز “كل من يترك ليفربول وجماهيره، سيفتقدهم دائمًا لأنهم الافضل في العالم وهذا أمر لطالما قلته”.
يصل مانيه الى بافاريا بعد موسم رائع على صعيد المنتخب بعد أن حقق في مطلع العام لقب كأس أمم إفريقيا بفوزه في النهائي بركلات الترجيح على حساب مصر وصلاح، قبل أن يحرمهم أيضًا بالسلاح ذاته من بلوغ نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.
على صعيد النادي، وبعد تحقيقه لقبي كأس الرابطة والكأس على حساب تشلسي بركلات الترجيح، لم تكن النهاية الاكثر سعادة بعد أن حل الفريق وصيفًا لمانشستر سيتي في الدوري بفارق نقطة واحدة وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني.
قال في حديث مع موقع بايرن ميونيخ “إنه الوقت المناسب لهذا التحدي. أريد أن أحقق الكثير مع هذا النادي في أوروبا أيضًا. خلال الفترة التي قضيتها في سالزبورغ، شاهدت الكثير من المباريات لبايرن، أحب هذا النادي حقًا!”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X