الأخيرة و بانوراما
في حفل أقامته سفارتنا في برلين

إصدار الترجمة الألمانية لكتاب «على قدر أهل العزم»

الدوحة- الراية:

أقامتِ السفارةُ القطريةُ في العاصمة الألمانية برلين، بالتعاون مع منتدى برلين للحوار الخليجي الألماني والبيت الثقافي العربي «الديوان»، حفل إصدار الترجمة الألمانية لكتاب «على قدر أهل العزم» لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة، رئيس مكتبة قطر الوطنية،
وذلك بحضورِ سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والدكتور لورانس الحناوي، المدير العام للبيت الثقافي العربي، والمستشرق الألماني الكبير الدكتور سبستيان هاينه الذي ترجم الكتاب من العربية للألمانية.
من جانبه، علَّق سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية قائلًا: إن احتفالنا اليوم بإطلاق الترجمة الألمانية لكتاب الدكتور حمد «على قدر أهل العزم» ينسجم مع الدور الذي يقوم به البيت الثقافي العربي «الديوان» في تعزيز التقارب والتفاهم بين الثقافات.
وقال سعادة الدكتور حمد الكواري: « تغمرني سعادةٌ استثنائيَّة بتوقيع النسخة الألمانيَّة من كتابي (على قدر أهل العزم)، الذي آمل أن يزود القراء بفهم ثقافي أعمق للثقافة العربية الغنية ويقيم حوارًا استراتيجيًا واسع النطاق في المجال الثقافي. وأود أن أعرب عن امتناني لجميع الذين حضروا الحفل وأتطلع إلى المزيد من التفاعل الثقافي بين قطر وألمانيا».
وعلَّقَ الدكتور لورنس الحناوي، المدير العام للبيت الثقافي، قائلًا: «إن ترجمة الكتب ليست مجرد نقل الكتاب من لغته الأصلية إلى لغة أخرى، وإنما هي أداة رئيسية للتواصل الحضاري بين الشعوب والثقافات، وجسر للتفاعل الإنساني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X