fbpx
الراية الرياضية
أكد أنه لا يتدخل في عمل الأندية والبطولات الأخرى

الخليفي ينتقد رابطة الليجا

يريدون قتل دوري الأبطال.. وسعيد برؤية أياكس وتوتنهام في الأدوار النهائية

باريس – وكالات:
استنكرَ ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، «دروس» رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي قدم شكوى ضد النادي الباريسي ومانشستر سيتي الإنجليزي متهمًا إياهما بخرق قواعد «اللعب المالي النظيف».
قالَ الخليفي في حديث مع صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية:«أنا لا أعطي دروسًا لأي شخص، ولا أتدخل في الأندية أو البطولات الأخرى، من الوقاحة التظاهر بالقول للآخرين بما يجب عليهم فعله، أنا لا أقبل الدروس من أولئك الذين يرون أن دوري أبطال أوروبا يُشكلُ تهديدًا لبطولتهم»، في إشارة من الخليفي الذي يرأسُ أيضًا رابطة الأندية الأوروبية إلى معارضته مشروع الدوري السوبر «سوبر ليج» المنشق عن دوري الأبطال والمدعوم من أكبر ناديين في إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة.
وتابعَ: «ريال مدريد استحق الفوز بدوري الأبطال، احتفلوا به لأيام والآن يريدون قتله».
وأكدت الرابطة الإسبانية أنها تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ضد باريس سان جيرمان وسيتي متهمة إياهما «باستمرار انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف الحالية».
وأطلقَ ريال مدريد معركة قانونية مع UEFA لمحاولة ولادة إطلاق الدوري السوبر، على الرغم من أنه دفن قبل أن يولدَ مع انسحاب الأندية الإنجليزية.
ونُقلت القضية إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن تنظرَ فيها في 11 و12 يوليو المقبل.
قالَ الخليفي: «بالنسبة لي، يسعدني أن أرى أياكس في نصف النهائي أو توتنهام في النهائي، أتذكر باعتزاز رحلاتي الأولى إلى أوروبا مع باريس سان جيرمان، إلى سالزبورج (في 2011 في الدوري الأوروبي) مع مشجعين عراة الصدور في الصقيع، هذه هي روح كرة القدم ليس من العدل أن نخسرها بدوري مغلق، لن ندع ذلك يحدث».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X