fbpx
اخر الاخبار

المنتخب القطري الخامس عربيا والـ49 عالميا بتصنيف “FIFA” الشهري

زيوريخ – قنا:

حل المنتخب القطري لكرة القدم في المركز الـ49 عالميا، والخامس عربيا في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة /FIFA/ لشهر يونيو الصادر اليوم.
وحافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف العالمي، فيما حل المنتخب البلجيكي وصيفا، يليه منتخب الأرجنتين، فيما تراجع منتخب فرنسا بطل العالم إلى المركز الرابع عقب نتائجه المخيبة في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.
وفشلت فرنسا في تحقيق الفوز في مبارياتها الأربع في النسخة الثالثة للمسابقة القارية الحديثة، حيث خسرت أمام الدنمارك بهدف مقابل هدفين،وكرواتيا بهدف نظيف، وتعادلت مع النمسا وكرواتيا بنتيجة واحدة بهدف لمثله.
واحتل المنتخب الإنجليزي المركز الخامس، وصعد منتخب إسبانيا إلى المركز السادس على حساب إيطاليا، وقفز منتخب هولندا من المركز العاشر إلى الثامن على حساب البرتغال وإيطاليا، والدنمارك إلى المركز العاشر وألمانيا الى المركز الحادي عشر على حساب منتخب المكسيك الذي تراجع ثلاثة مراكز وبات يحتل المركز الـ12.
واعتلت إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية باحتلالها المركز الـ22، تليها اليابان في المركز 23 عالميا، ثم جاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الـ28.
وحقق المنتخب الأسترالي تقدما كبيرا، بعد تأهله لكأس العالم، حيث صعد ست مراكز ليصبح في التصنيف 36 عالميا.
عربيًا، حافظ المنتخب المغربي على الصدارة وكسب مركزين بانتقاله من المركز الرابع والعشرين إلى الثاني والعشرين، أمام منتخب تونس الذي صعد خمس مراكز وباتت في المركز الثلاثين، في حين تراجع منتخب مصر ثمانية مراكز، وأصبح في المرتبة 40 أمام منتخب الجزائر الذي صعد ثلاثة مراكز.
من جانبه، تمكن المنتخب القطري (بطل آسيا) من الصعود مرتبتين وانتزع المركز /49/ من منتخب السعودية الذي تراجع أربع مراتب ليحتل المركز 53 أمام منتخب الإمارات الذي احتل المركز (69)، وجاء منتخب العراق في المركز (70)، وعمان في المركز (75)، والبحرين (85)،والأردن (86)، وسوريا (89)، وفلسطين (94)، ولبنان (100).
وشهدت النافذة الدولية مطلع الشهر الحالي إقامة التصفيات والملحق المؤهلين لكأس العالم FIFA قطر 2022، ودوري الأمم في منطقتي الاتحاد الأوروبي والكونكاكاف، التصفيات المؤهلة لكأسي أمم إفريقيا وآسيا، والعديد من المباريات الودية.
وأقيمت 280 مباراة دولية خلال هذه الفترة وكان تأثيرها كبيرًا، حيث شهدت تقدم 177 منتخبًا من أصل 211 في التصنيف العالمي، أبرزها كازاخستان (11 مرتبة) وكوبا (10 مراكز) واليونان وماليزيا (7 لكل منهما).
ويصدر التصنيف القادم في 25 أغسطس المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X