fbpx
الراية الإقتصادية
وزارة الاتصالات ووكالة ترويج الاستثمار تتعاونان مع شركة عالمية

دعم التطور السريع لقطاع التكنولوجيا القطري

صقل المواهب عبر أكاديمية «أمازون ويب سرفيسز»

ريم المنصوري: تنمية القطاع والاستفادة من الخبرات العالمية

علي بن الوليد آل ثاني: إطلاق قدرات قطاعات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

الدوحة- قنا:

وَقَّعَتْ وزارةُ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، مذكرة تفاهم أمس، مع شركة «أمازون ويب سرفيسز» Amazon Web Services الشركة الرائدة عالميًا في خدمات الحوسبة السحابية، وذلك على هامش أعمال منتدى قطر الاقتصادي 2022 المنعقد بالدوحة بالتعاون مع بلومبيرغ.

وقعَ على المذكرة من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيدة ريم محمد المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن جانب وكالة ترويج الاستثمار في قطر سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي للوكالة، ومن جانب شركة «أمازون ويب سرفيسز» السيد فيصل ميان رئيس القطاع العام للشرق الأوسط.

وتهدفُ مذكرة التفاهم الموقعة بين الأطراف الثلاثة، إلى دعم التطور السريع لقطاع التكنولوجيا القطري، بصقل المواهب التكنولوجية في الدولة من خلال أكاديمية أمازون ويب سرفيسز التي توفرُ برامج حوسبة سحابية مجانية جاهزة وأخرى لتنمية المهارات تركزُ على تعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية.

كما ستعملُ الجهات الثلاث معًا من أجل إطلاق مبادرات لتطوير بيئة الشركات الناشئة من خلال برامج أمازون ويب سيرفيسز الخاصة وتبادل أفضل الممارسات.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم قالت السيدة ريم محمد المنصوري: «يسعدنا في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن نقودَ جهود دولة قطر نحو التحول الرقمي والتطور التكنولوجي السريع»، وأكدت أنَّ مذكرة التفاهم تأتي في إطار الالتزام بتنمية هذا القطاع في الدولة من خلال الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية.

ومن جانبه، قالَ سعادةُ الشَّيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر: «يسعدنا أن نكونَ طرفًا في هذا التعاون الاستراتيجي الذي يمثلُ محطة مفصلية على درب التحول الرقمي في قطر، وتسمح بإطلاق القدرات الكامنة لقطاعات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي»، معربًا عن ثقته بأن هذا التعاون سيصقلُ المواهب التكنولوجية الصاعدة، كما أنه سيعززُ بيئة الشركات الناشئة في قطر.

من ناحيته، عبَّر السيدُ فيصل ميان رئيس القطاع العام للشرق الأوسط في «أمازون ويب سرفيسز» عن الفخر للعمل مع وكالة ترويج الاستثمار في قطر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم أهداف التحول الرقمي في قطر، مؤكدًا على مواصلة التعاون في قطر مع القطاعين العام والخاص من أجل تقديم برامج من شأنها تمكين المواهب المحلية ومساعدة الشركات الناشئة على الابتكار والنمو.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تعاون مشترك مع وكالة ترويج الاستثمار التي تعملُ على تحقيق أهداف دولة قطر في توسيع الفرص أمام الشركات الدولية التي تتطلعُ إلى ترسيخ وجودها في قطر والمنطقة أو توسيع نطاق وصولها إليها وذلك عبر توفير البنية التحتية الرقمية والمادية الجاهزة للمستقبل، وبيئة الأعمال الداعمة، مع توفر المواهب الشابة والمتعلمة تعليمًا عاليًا والتي تشكلُ مجتمعة المناخ الأكثر تمكينًا وصداقة للأعمال في المنطقة.

الجدير بالذكر، أنَّ وكالة ترويج الاستثمار في قطر تشرفُ على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية للاستثمار في قطر، وتعملُ على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وإبراز قطر كوجهة استثمارية استثنائية، وربط المستثمرين الدوليين بفرص الأعمال، مع تحقيق التقدم في التنمية الاقتصادية للبلاد وأهداف التنويع عبر القطاعات والمناطق الجغرافية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X