fbpx
الراية الإقتصادية
سيدة ناميبيا الأولى:

ضرورة الاستفادة من الفرص بالقارة الإفريقية

الدوحة- قنا:

دعتْ سعادةُ السيدةِ مونيكا جينجوس، السيدة الأولى لجمهورية ناميبيا، المجتمع الدولي إلى إعادة النظر للقارة الإفريقيَّة بطريقة جديدة، عبر التركيز على الفرص المتاحة للاستثمار فيها، وإطلاق عملية إصلاح شاملة، ومساعدتها على تجاوز التحديات المطروحة.

وقالت سعادتها، في جلسة حوارية بعنوان «القارة الإفريقية في طريقها» ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ: إنَّ القارة الإفريقية تمتلك تصورات جديدة للمستقبل، وهي ترغب فعلًا في المضي قدمًا في الإصلاحات الاقتصادية والسياسية، لكنها تصطدم بوجود تفاوت بين دولها، واختلافات من دولة لأخرى.

وأشارت إلى أن ما يحدث في أجزاء من القارة قد لا يعكس الواقع الحقيقي في إفريقيا، لافتة إلى وجود رغبة حقيقية، بشكل عام، في تغيير الواقع والنظر إلى الأمام بروح جديدة، خاصة أن القارة تزخر بالموارد الطبيعية والبشرية «الأمر الذي جعل الإفريقيين يؤمنون بأنفسهم، وبأن لديهم القدرة على التقدم والتطور».

كما شدَّدت السيدةُ الأولى لجمهورية ناميبيا على أهمية منح فرصة للشباب في قارة إفريقيا لتولي عملية التطوير بمنظور جديد يتواءم مع تحديات القرن الحادي والعشرين المرتكزة على استخدام التكنولوجيا الحديثة والرقمنة، مؤكدة أن لدى الشباب الإفريقي قدرات كامنة سواء في المجال السياسي أو في مختلف المجالات الأخرى. وأوضحت أنه تمكن مواجهة الأزمات المتعددة في إفريقيا وإيجاد حلول لها، وذلك بالشراكة بين كافة القطاعات في المجتمع في كل دولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X