fbpx
اخر الاخبار

نادي الخور يعلن رسميا تعيين البرازيلي سيرجيو فارياس مدربا للفريق الأول لكرة القدم

الدوحة ـ قنا

أعلن نادي الخور رسميا، تعيين البرازيلي سيرجيو فارياس مدربا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للموسم الكروي الجديد 2022 – 2023.
وأكد النادي في بيان عبر موقعه الرسمي أن المدرب فارياس يقود الفريق الأول في الموسم المقبل خلال منافسات دوري الدرجة الثانية، بعد هبوطه في الموسم الماضي باحتلاله المركز الثاني عشر برصيد /16 نقطة/.
وتأثر الخور الساعي للعودة إلى منافسات الدوري القطري /دوري نجوم QNB/ بحالة عدم الاستقرار الفني في السنوات الأخيرة، وامتدت إلى الموسم الماضي بعد أن أشرف الألماني وينفريد شايفر على الإدارة الفنية، قبل أن تتم إقالته بعد نهاية الجولة التاسعة من الدوري بسبب تردي نتائج الفريق، ليتسلم المهمة المدرب البرازيلي أندريه ليما الذي قاد الفريق للهبوط إلى الدرجة الثانية.
وسبق للمدرب الجديد فارياس قيادة فريق أم صلال في الموسم الماضي قبل رحيله بعد نهاية الجولة السابعة من الدوري.
تجدر الإشارة إلى أن سيرجيو فارياس قاد المنتخب البرازيلي إلى التتويج بلقب كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر عام 1997، بالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة الدوري الكوري الجنوبي مع بوهانج عام 2007 وبطولة الكأس الكوري الجنوبي في العام التالي.
وحقق المدرب البرازيلي أيضاً بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في كوريا الجنوبية عام 2009، ونجح في التتويج مع الفريق ذاته بلقب دوري أبطال آسيا في نفس الموسم، وتولى القيادة الفنية للأهلي السعودي والوصل الإماراتي والهلال السوداني، كما حصل على لقب أفضل مدرب بقارة آسيا عام 2009 والرابع عشر عالميًّا، من قبل لجنة الإحصاء بالاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X