fbpx
فنون وثقافة

ندوة حول دور الفنون في تأهيل ذوي الإعاقة

الدوحة- قنا:

احتضنت المؤسسةُ العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع النادي العربي وبإشراف مركز الدوحة العالمي، ندوةً حول «دور الفنون في تأهيل ذوي الإعاقة»، بمشاركة عددٍ من المختصين في مجال ذوي الإعاقة، من داخل دولة قطر، ومن دول خليجية وعربية.
وقالت الدكتورة هالة السعيد مستشار وخبير بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة: إنَّ دولة قطر تعد من أولى الدول التي صادقت على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عام 2008، حيث قامت باتخاذ عددٍ من الإجراءات والتدابير في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم الكامل في المجتمع وتمكينهم، وتجسيدًا لرؤية قطر الوطنية.
من جهته، ذكر الدكتور محمد العنزي مستشار نفسي: «إن للفنون دورًا كبيرًا ومهمًا في تأهيل ذوي الإعاقة إذ إنَّ الفن لا يكون رسمًا فقط، وإنما يكون في جوانب عدة ومختلفة، حيث إنه يكون عبارة عن قصص أو شعر أو هواية يمارسها ذوو الإعاقة، ويحققون فيها إبداعًا مشرقًا.
من جانبه، قال السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بكتارا: «إن المؤسسة العامة للحي الثقافي مشروع استثنائي يزخر بالآمال والتفاعلات الإنسانية، ومنصة للفنانين على المستويين المحلي والعالمي، وتلعب دورًا بارزًا في دعم جميع أشكال الفنون والفنانين وجميع فئات المجتمع».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X