fbpx
الراية الإقتصادية
خلال خمس سنوات

103 مليارات ريال.. التجارة بين السعودية وتركيا

الرياض – د ب أ:

أعلنَ رئيسُ اتحاد الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان، أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بلغ خلال السنوات الخمس الأخيرة نحو 103 مليارات ريال. وأضافَ العجلان، في تصريحاته التي نشرتها صحف سعودية أمس: إنه ما زالت هناك فرص أكبر لزيادة التعاون الاقتصادي في ظل المقومات والقدرات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.

ودعا أصحاب الأعمال الأتراك للاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030 للمستثمرين المحليين والأجانب في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة. جاء ذلك بمناسبة فعاليات اجتماع الطاولة المستديرة للأعمال والاستثمار بين المملكة وتركيا، وذلك تزامنًا مع زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى تركيا، وأشارَ إلى أن تزامن انعقاد لقاء الطاولة المستديرة مع زيارة ولي العهد ومن قبلها زيارة الرئيس التركي للمملكة يعكسُ حرص البلدين على تعزيز العلاقات في شتى المجالات، خاصةً الاقتصادية.

ويهدفُ اللقاء إلى فتح آفاق استثمارية جديدة بين البلدين في جميع القطاعات، ومن أبرزها الأمن الغذائي والطاقة والمقاولات والإنشاءات والبتروكيماويات والسياحة والترفيه والثقافة والرعاية الصحية والعقارات والنقل والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X