fbpx
المحليات
بمشاركة 54 متدربًا من منتسبي الداخلية والدفاع ولخويا

أمن السواحل والحدود يحتفي بتخريج 5 دورات

الدوحة  الراية:

 احتفلت الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود أمس بتخريج خمس دورات تخصصية، تم عقدها بمركز التدريب البحري وشارك فيها (54) متدربًا من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع وقوة لخويا من الضباط والرتب الأخرى.. حضر الحفل العقيد عبد العزيز علي المهندي مساعد المدير العام للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود والمقدم نايف محمد المناعي مدير معهد ضباط الشرطة.

ويأتي انعقاد هذه الدورات ضمن خطة مركز التدريب البحري للربع الثاني، ولتأهيل المشاركين تأهيلًا متميزًا من خلال التدريبات العملية والنظرية على متن الطرادات في عرض البحر والمنشآت الرياضية بهدف رفع كفاءتهم بدنيًا وذهنيًا وتزويدهم بالمهارات اللازمة لأداء العمل. وشارك في دورة «قائد طراد» الخامسة عشرة متدربون من الرتب الأخرى بهدف تزويدهم بالمبادئ والقواعد الأساسية لقيادة الطرادات والحصول على صلاحية قيادة طراد قصير المدى. كما اختتمت دورة الغطس التأسيسية ال (15) والتي التحق بها (14) متدربًا من الرتب الأخرى لمعرفة المبادئ والقواعد الأساسية للغطس النهاري والليلي. وفي السياق ذاته اختتمت دورة الدوريات الساحلية الثالثة والتي شارك فيها (10) متدربين من الرتب الأخرى بهدف تعريف المشاركين بأساليب تمشيط مناطق السواحل والتعرف على الألغام البحرية والبرية والمواد الممنوعة وأساليب تنفيذ الضبطية القضائية.

كما اختتمت دورة مكافحة المخدرات والتفتيش البحري الخامسة والتي التحق بها (12) متدربًا من الضباط والرتب الأخرى وهدفت إلى تعريف المشاركين بطرق وأساليب مكافحة وتهريب المخدرات والقوانين والتشريعات المنظمة والتعرف على أماكن الصيد الممنوعة والمحظورة وقوانين حماية البيئة.

وفي الإطار ذاته اختتمت دورة السلامة الشخصية والمسؤولية الاجتماعية الثالثة بمشاركة (8) متدربين من الضباط والرتب الأخرى بهدف معرفة بيئة العمل والمخاطر والإجراءات لممارسة الأعمال الأمنية. وتجدر الإشارة إلى أن مركز التدريب البحري يقوم بتطبيق منهجية علمية دولية من خلال مناهج نموذجية صادرة ومعتمدة من المنظمة البحرية الدولية (IMO) والمتوافقة مع الاتفاقية الدولية لمستويات ومعايير التدريب (STCW)، كما يطبق المركز معايير نظم إدارة الجودة (ISO 900l/‏‏‏2015) والتي حصل عليها منذ عام 2019. وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X