fbpx
الراية الإقتصادية
بحضور وزيري المالية والمواصلات

افتتاح مصنع كروة موتورز في الدقم العمانية

الدوحة – الراية:

ترأس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية وفد دولة قطر لحضور مراسم حفل افتتاح مصنع كروة موتورز لتجميع الحافلات، في منطقة الدقم، بسلطنة عمان الشقيقة.

حضر الحفل سعادة السيد جاسم بن سيف بن أحمد السليطي، وزير المواصلات، وسعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي، رئيس مجلس إدارة كروة موتورز ومجموعة من كبار المسؤولين وأصحاب السعادة القطريين والعمانيين.. ومن الجانب العماني السادة سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، والدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وتخلل مراسم الحفل إسدال الستار عن لوحة افتتاح المصنع وجولة تعريفية في مرافق المصنع، والخدمات الإنتاجية التي سوف تنتج عنه.

ويمثل مصنع كروة أحد المشروعات الاستراتيجية المهمة بين عُمان وقطر اللتين تعملان على فتح آفاق استثمارية في عدد من القطاعات الحيوية والواعدة؛ تأكيدًا على العلاقات المتينة بينهما والمصالح المشتركة التي تحظى باهتمام كبير من قيادتي البلدين وشعبيهما.

ويقع المصنع على مساحة تبلغ 600 ألف متر مربع، وهو مجهّز بأحدث التقنيات، ويضم ورش إنتاج مختلفة، بالإضافة إلى ورش صيانة مركزية ومخازن ومحطات كهرباء ومحطة وقود، ومبنى الإدارة ومرافق أخرى.

وتركز المرحلة الأولى من العمليات التشغيلية على إنتاج الحافلات المدرسية التي تُعدّ مُتطورة وقادرة على السير في مختلف الطرقات وتتحمل أقسى ظروف الطقس، وذات مواصفات قياسية خليجية ودولية، إذ ستُستَخدَم في مونديال قطر 2022.

وبعد الانتهاء من إنتاج هذه الحافلات سيجري التوجه إلى إنتاج حافلات للمدن، وأخرى للخطوط الطويلة، وسيتراوح الإنتاج السنوي بين 500 و700 حافلة.

وتوظف شركة كروة للسيارات العديد من الابتكارات والممارسات والتقنيات الإنتاجية التي ستكون الأولى من نوعها في سلطنة عمان؛ ما سيسهم في وضع معيار عالٍ لجميع المنشآت الإنتاجية المستقبلية.

وستقدّم حافلات كروة مجموعة واسعة من الخيارات الآمنة؛ ما يجعلها الخيَار الأمثل للنقل العامّ، سواء كان للتنقل داخل المدينة أو خارجها، فيما تدرس الشركة عدّة خيارات لإنتاج حافلات ومركبات كهربائية.

يُذكر أن شركة كروة للسيارات تأسّست عام 2017، وهي مبادرة استثمارية استراتيجية بين قطر ممثلةً بشركة النقل الوطنية (مواصلات قطر) بحصة 70%، وسلطنة عمان التي يمثّلها جهاز الاستثمار العُماني بحصة 30%.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X