fbpx
المحليات
اختتمت في إسطنبول بمشاركة فرق من دول عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية

«تكساس» تفوز بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات بالعربية

الدوحة  الراية:

اختتمت بالعاصمة التركية إسطنبول، فعاليات البطولة الدولية السادسة لمناظرات الجامعات التي ينظمها مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر، والتي تشارك فيها فرق من دول عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية وبعضها للمرة الأولى في مناظرات اللغة العربية.

وقد فاز فريق جامعة تكساس إي أند إم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بالمركز الأول، في الجولة النهائية التي جرت بينه وبين فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الذي تبوّأ المركز الثاني، بينما حصل فريق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية من موريتانيا على المركز الثالث.

وقالت الدكتورة حياة عبد الله معرفي، المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر: «لقد اجتمع في هذه البطولة 324 متناظرًا، و150 حكمًا، و80 متطوعًا، يمثلون أكثر من 50 دولة، ليعبّروا عن التضامن الإنساني الذي نسعى دومًا للوصول إليه، فاللغة العربية قد جمعت شبابًا تعددت دولهم وأعراقهم، وتنوعت دياناتهم وثقافتهم، واختلفت ألسنتهم ولهجاتهم، تشاركوا بإيمانهم برسالة الكلمة الحق». وأكدت الدكتورة معرفي أن العام الحالي شهد العديد من الفعاليات التي تعكس انتشار رسالة مركز مناظرات قطر، وكنتيجة للتعاون بين مناظرات قطر وجامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية، تم افتتاح مركز «دراسات اللغة العربية والمناظرات»، كما أُعلن مؤخرًا عن فتح باب الانضمام لبرنامج زمالة مناظرات قطر البحثي، وهو برنامج جديد يسعى لتمكين الباحثين ودعمهم بهدف تطوير المعرفة في مجال المناظرات.

ووجهت الدكتورة معرفي رسالة إلى المتناظرين قائلةً: «لتعلموا أن مشاركتكم في هذه البطولة ليست مجرد منافسة بهدف الفوز، وإنما هي عهد بأن تنشروا رسالة السلام بكل لغات العالم ولهجاتها وبنغمات اللغة العربية وأن تنطلقوا وتبادروا وتُطلقوا العنان لأفكاركم».

وقال سفير المركز من قطر محمد اللخن المري: «نختتم هذه البطولة الدولية بأوسمة النجاح، ولنا لقاءات متجددة لنشر رسالتنا مع شركاء يؤمنون بالدور الذي تلعبه المناظرات في بناء فكر الأجيال الواعدة وبلغة عربية تجمعنا في مدينة إسطنبول العريقة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X