fbpx
الراية الإقتصادية

جهاز التخطيط ينمي مهارات الطالبات

الدوحة – الراية:

اختتم جهاز التخطيط والإحصاء التدريب الميداني الذي نظّمه في مبناه لمجموعة من طالبات السنة الأخيرة بجامعة قطر، وشمل العديد من العروض التقديمية والتطبيقات العملية في إدارات الجهاز المختلفة.

وانطلق برنامج التدريب في 29 مايو الماضي، وشاركت فيه سبع طالبات من قسم السياسة والتخطيط والتنمية بكلّيّة الآداب والعلوم وطالبة من قسم الإدارة والتسويق بكلّيّة الإدارة والاقتصاد.

وتنقّلت الطالبات خلال برنامج التدريب بين إدارات وأقسام جهاز التخطيط والإحصاء لأخذ نظرة عامّة عن بيئة العمل في الجهاز، حيث شمل البرنامج إدارات الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي ونظم المعلومات والعلاقات العامة والاتصال، والمكتب الفني للّجنة الدائمة للسكّان، ووحدة التخطيط والجودة، ومشروع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر.

ويهدف هذا التدريب إلى التوعية بأهمية جهاز التخطيط والإحصاء ودوره في دولة قطر إلى جانب نقل أساسيات الخبرة العملية والمهنية لتعزيز مفاهيم بيئة العمل عند الطالبات كجزء من استكمال متطلّبات تخرّجهنّ.

ويأتي التدريب الميداني للطلّاب في جهاز التخطيط والإحصاء ضمن إطار التعاون الدائم مع جامعة قطر لتحقيق التكامل بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية، والارتقاء بسرعة التكيّف مع بيئة العمل وظروفها بعد التخرّج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X