fbpx
اخر الاخبار

أوكرانيا تطالب الولايات المتحدة بأسلحة لصد العمليات الروسية في “دونباس”

كييف – قنا:

بحث فاليري زالوغني القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية في اتصال هاتفي اليوم مع الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية تزويد القوات أوكرانية بأسلحة تكافئ قوة الأسلحة الروسية لتحقيق استقرار ميداني للعمليات الجاري في اقليم /دونباس/ شرقي اوكرانيا .
وقال زالوغني في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه شدد في اتصال هاتفي مع الجنرال مارك ميلي “على ضرورة تحقيق التكافؤ في القوة النارية مع العدو”، مؤكدا أن ذلك “سيسمح بتثبيت الوضع في منطقة لوغانسك التي تتعرض لأكبر تهديد”.
من جانبه قال سيرغي غايداي حاكم /لوغانسك/ : “لم يعد من المنطقي البقاء في مواقع قصفت باستمرار لأشهر” وبينما أصبحت المدينة “مدمرة بشكل شبه كامل” بسبب عمليات القصف المستمرة.
وأضاف أن “البنية التحتية الأساسية بأكملها دمرت وتسعين بالمئة من المدينة تضرر وثمانين بالمئة من المنازل يجب هدمها”.
وأشار إلى أن بلدة /ميكولايفكا/ التي تبعد حوالى 20 كيلومترا جنوب غرب /ليسيتشانسك/ باتت تحت سيطرة الجيش الروسي، مشيرا إلى أن الروس يحاولون الآن السيطرة على /غيرسكيه/ المجاورة.
وتطالب أوكرانيا بمزيد من الأسلحة الثقيلة من حلفائها لمواجهة القوة الضاربة الروسية، خصوصا في منطقة دونباس الصناعية (شرق أوكرانيا) التي يسيطر الانفصاليون الموالون لروسيا على أجزاء منها منذ 2014 وتريد موسكو السيطرة عليها بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X