fbpx
اخر الاخبار
بمشاركة دولة قطر ممثلة في المؤسسة القطرية للإعلام..

اجتماع حول “التحرك الإعلامي العربي لدعم القضية الفلسطينية” غدا

القاهرة – قنا:

تعقد الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، يوم غد /الأحد/ بالقاهرة، وعلى مدار يومين، الاجتماع الرابع لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، لا سيما فيما يخص دعم القضية الفلسطينية، وذلك بمشاركة دولة قطر، ممثلة في المؤسسة القطرية للإعلام، والدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة جامعة الدول العربية.
ويمثل المؤسسة القطرية للإعلام في الاجتماع السيد أحمد غصاب الهاجري مدير إدارة التخطيط والجودة والتعاون الدولي، والشيخ أحمد بن ثاني آل ثاني رئيس قسم التعاون الدولي والاتفاقيات.
ويناقش فريق الخبراء خلال الاجتماع مختلف جوانب خطة التحرك الإعلامي العربي، والتي تتمحور حول دعم ومساندة القضية الفلسطينية المشروعة في أوساط الرأي العام الدولي، وخاصة لدى النخب السياسية والحقوقية والفكرية، ومحاربة الإرهاب والنزاعات المتطرفة، فضلًا عن تثمين مقومات الموروث الحضاري والثقافي العربي.
كما سيتناول الاجتماع تصورات الدول الأعضاء والمنظمات الإعلامية المعنية لوضعها في صيغتها النهائية، تمهيدًا لرفعها إلى مجلس وزراء الإعلام العرب، لا سيما استكمال إطلاق المرصد الإعلامي لخريطة التنمية المستدامة ومشروع المنصة المدمجة، وذلك في سياق التقييم الشامل لخطة التحرك الإعلامي، وتحديد أفضل الآليات لتحديثها وفق رؤية متناسقة ومتكاملة تعزز بصورة ملموسة العمل الإعلامي العربي المشترك.
ويندرج هذا الاجتماع في نطاق متابعة وتنفيذ توصيات الدورة العادية (14)، الصادرة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عُقِد بالعاصمة العراقية بغداد في مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X