fbpx
الراية الرياضية
يبحث عن بطاقة نصف النهائي اليوم

عنابي اليد يتألق في بطولة العالم الشاطئية

متابعة – رمضان مسعد:
تأهلَ منتخبنا للرجال لكرة اليد الشاطئية إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم المقامة حاليًا في جزيرة كريت باليونان، وذلك بعد فوزه على نظيره الإيراني 2-1 أمس في ختام منافسات المجموعة الثانية بالدور الرئيسي للبطولة التي تختتم الغد.
وقدمَ العنابي مستوى قويًا أمام المنتخب الإيراني واستطاع أن يحسم الشوط الأول بنتيجة 22-17، لكن المنتخب الإيراني تمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني الذي أنهاه بنتيجة 20-19، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية، التي حسمها منتخبنا لصالحه بواقع 9-8.
وبهذا الفوز احتلَ عنابي الرجال لكرة اليد الشاطئية المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ليلتقي بذلك اليوم في الدور ربع النهائي مع ثالث المجموعة الأولى.
كان منتخبنا للرجال لكرة اليد الشاطئية قد خسر مباراته الأولى في الدور الرئيسي أمام المنتخب النرويجي صفر-2، فيما تغلب في المباراة الثانية على نظيره الدنماركي 2-1.
وقد تأهل العنابي إلى الدور الرئيسي بعد أن احتل المركز الثاني للمجموعة الرابعة في الدور التمهيدي من فوزين على البرتغال 2-1 وعلى نيوزيلندا 2-صفر، مقابل خسارة أمام البرازيل 1-2.
وتعدُ المشاركة الحالية للأدعم في بطولة العالم هي السادسة تواليًا له، بعد نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان، وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضًا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعًا.
ويتطلعُ العنابي إلى تحقيق الفوز اليوم من أجل التأهل إلى نصف النهائي والاقتراب خطوة من تحقيق إنجاز جديد لكرة اليد القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X