الراية الإقتصادية
من مجلة «ميد» لعام 2022

المصرف يحصد 4 جوائز مرموقة

د.أناند: نسعى لتعزيز التحوّل الرقمي

الدوحة- الراية:

حصلَ مصرفُ قطر الإسلاميّ (المصرف) على 4 جوائز مرموقة ضمن جوائز التميُّز المصرفي في الشرق الأوسط لعام 2022 والتي تقدمها مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (ميد)، تقديرًا لتميزه في الخدمات المصرفية للأفراد، وريادته في مجال الابتكار الرقمي.

وقد حصلَ المصرفُ على جوائز «أفضل بنك للأفراد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و «أفضل بنك للأفراد في قطر»، و «أفضل تطبيق لتجربة العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، و «التميز في الخدمات المصرفية عبر الجوال في الشرق الأوسط وإفريقيا»، تقديرًا لجهوده في تطوير المنتجات والخدمات الشاملة التي يقدمها لعملائه، والحلول الرقمية الرائدة في مجال إدارة الأموال. وتؤكد هذه الجوائز على التزام المصرف بتوفير أكثر المنتجات المصرفية ابتكارًا، ومواصلة ارتقائه بمعايير القطاع المصرفي في قطر وخارجها من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية التي تلبِّي احتياجات العملاء المصرفية.

وقد أطلق المصرفُ، في العام الماضي، نسختَه الجديدةَ كليًا من تطبيق جوال المصرف، الحائز عدة جوائز عالمية، ليقدم تجربة استخدام أوضح، وأسهل وأكثر تفاعلًا، لتمكين المستخدم من الوصول إلى كافة خدمات المصرف الرقمية بطرق مختصرة على مدار الساعة، ومن أي مكان في العالم. وشهد الإصدار الجديد من التطبيق إضافة خصائص رئيسية، حيث قدم العديد من الخدمات المصرفية الجديدة لأول مرة في قطر.

وارتقى المصرفُ بالخدمات المصرفية الرقمية إلى مستوى جديد، من خلال تطبيق أحدث التقنيات لتوفير تجربة رقمية شاملة لتلبية جميع الاحتياجات المالية لعملائه وتمكينهم من إجراء جميع معاملاتهم المصرفية من أي مكان في العالم. وتمنح استراتيجية التحول الرقمي للمصرف والنسخة الجديدة لتطبيق الجوال العملاء تحكمًا كاملًا وأكثر مرونة للقيام بمعاملاتهم المصرفية عن بُعد، سواء للعملاء الجدد أو الراغبين في الحصول على تمويل أو إصدار بطاقة ائتمان في بضع دقائق.

والمصرف هو أوَّل بنك في قطر يطلق بطاقة ائتمان رقمية عبر تطبيق جوال المصرف، وأول بنك يطلق خدمة Visa Direct لتحويل الأموال على الفور إلى أكثر من 30 دولة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وأوروبا، وآسيا.

وعلاوةً على ذلك، قام المصرف بتحسين تجاربه المصرفية للعملاء الجدد بإطلاق خدمة فتح حساب للعملاء الجدد عبر تطبيق جوال المصرف، وهو ما يتيح للعملاء الجدد بدء التعامل مع المصرف من خلال فتح حساباتهم بطريقة سريعة وسهلة ومريحة.

وبالإضافة إلى ذلك، قدَّم المصرف خدمة «ذكي»، وهو مساعد افتراضي للمحادثات وتقديم المساعدة يعتمد على الذكاء الاصطناعي AI وخوارزميات التعلم الآلي. ويتيح المساعد الافتراضي للمستخدمين التواصل مع المصرف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بطريقة فعَّالة. ولا تقتصر استراتيجية التحول الرقمي للمصرف على التطبيق فحسب، بل تمتد كذلك إلى فروعه، مع أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الصراف الآلية التفاعلية الجديدة، وتحسين عمليات مركز الاتصال، والتكامل الأمثل بدمج تجارب العملاء عبر الإنترنت وفي الفروع. وتعليقًا على هذا التكريم، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «يسعدنا الحصول على هذه الجوائز المرموقة من مجلة «ميد» الشهيرة تقديرًا لجهودنا في مجال خدمات الأفراد والتحول الرقمي. وتعد هذه الجوائز بمثابة شهادة على التزامنا بالابتكار والتركيز على العملاء. ويمثل الوفاء باحتياجات العملاء جوهر استراتيجيتنا، كما أن لدينا التزامًا بتعزيز مكانتنا كبنك رائد في التحول الرقمي في قطر وعبر المنطقة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X