fbpx
الراية الإقتصادية
وقعا مذكرة تفاهم على هامش منتدى قطر الاقتصادي

شراكة استراتيجية بين المدينة الإعلامية قطر و مجموعة وان القابضة

علي بن عبدالله: استقطاب محتوى منتج عالمي إلى الدوحة

شاتري: تلبية تطلعات الملايين من المعجبين حول العالم

الدوحة – الراية:

أعلنت المدينة الإعلامية قطر ومجموعة وان القابضة، توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء وتطوير شراكة استراتيجية طويلة الأمد للتعاون في إنتاج وتطوير باقة واسعة من المحتوى في قطر عبر وسائط إعلامية مختلفة، تتضمن البرامج الأصلية، والعروض، والرياضة الإلكترونية، بما يُساهم في تعزيز البيئة الإعلامية المزدهرة في الدولة.

جاء هذا الإعلان على هامش «منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ»، وستبدأ الشراكة بتسليط الضوء على قطر أثناء تصوير الموسم الثاني من مسلسل نتفليكس المحبوب «ذي أبرنتيس: وان تشامبيون شيب إيديشن»، وهو برنامج أعمال من تلفزيون الواقع يُبث في أكثر من 150 دولة.

حصد الموسم الأول من مسلسل «ذي أبرنتيس: وان تشامبيون شيب إيديشن» 4 ملايين مشاهد خلال ليلة عرضه الأولى في عام 2021، متفوقًا على برامج تلفزيون الواقع الأخرى، كما أنه كان الأكثر مشاهدة بين برامج تلفزيون الواقع الناطقة بالإنجليزية في القارة الآسيوية لعام 2021. وحصد البرنامج جوائز عديدة منها «أفضل عرض ترفيهي دون نص مكتوب»، و«أفضل اقتباس لنموذج جاهز»، وذلك خلال حفل الجوائز الأكاديمية الآسيوية الإبداعية.

وتُجري المدينة الإعلامية- قطر، ومجموعة وان القابضة محادثات من أجل تطوير وإنتاج برامج رياضية حيّة، ومنها عروض من شأنها تعزيز قدرات قطر في مجال الإنتاج، واستقطاب شركات ومواهب إعلامية على مستوى عالمي إلى الدولة. وتُخطط المؤسستان، من خلال البناء على بنية قطر التحتية الحديثة وتواصلها العالمي، لإنشاء مركز للرياضات الإلكترونية للمطورين وأصحاب المصلحة ضمن بيئة الألعاب الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، قال سعادة الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر: «نحن في غاية الحماس للإعلان عن الشراكة مع مجموعة وان القابضة من شأنها استقطاب محتوى منتج عالمي إلى الدوحة، وتعزيز البيئة الإعلامية في الدولة. وأضاف: ينصبّ تركيزنا في المدينة الإعلامية على إتاحة الفرصة للإعلام المبتكر الخلاق للازدهار في قطر، وستلعب هذه الشراكة دورًا استراتيجيًا في هذا السياق. ونحن على ثقة أن هذه الشراكة سترسم مسارًا لمنتجي المحتوى الدوليين الآخرين حتى يختاروا قطر كمركز لعملياتهم.

من جهته، قال السيد شاتري سيتيودتونغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة وان القابضة: «إن هذه الشراكة الاستراتيجية تساهم في دخولنا إلى سوق الشرق الأوسط، وهو سوق رئيسي بالنسبة لكافة ما تقدمه مجموعة وان مثل: الترفيه العام، والفنون القتالية، والرياضات الإلكترونية. وقال: إننا في غاية الحماس لجعل مجموعة وان أقرب إلى معجبينا في قطر والشرق الأوسط. وتطمح المدينة الإعلامية إلى تحويل قطر إلى مركز إعلامي عالمي، ونحن ملتزمون بتعزيز هذه الرؤية، بالإضافة إلى إنتاج محتوى على مستوى عالمي في قطر، يلبي تطلعات الملايين من المعجبين حول العالم».

وتنص رؤية المدينة الإعلامية على أن تكون موطنًا تتضافر فيه المواهب والابتكارات والإنجازات، وقائدًا إقليميًا في صناعة الإعلام، بما يُساهم في دعم جهود التنويع الاقتصادي في قطر. وتسرّع المنظمة عملية تطور الإعلام الإقليمي، من أجل إنشاء بيئة متينة وابتكارية، تسمح للأفكار والمحتوى المبدع بالازدهار.

إن المدينة الإعلامية هي منصة ترخيص تم تأسيسها حديثًا في قطر، تهدف إلى إيجاد بيئة ثرية، تستقطب شركات الإعلام الناجحة والابتكارية، والشركات الناشئة، والمهنيين من المنطقة والعالم. وقد تأسست المدينة الإعلامية لتكون مقرًا للإعلام والتكنولوجيا والتواصل والبحث والتطوير التقليدي والرقمي. وهي ترحّب بالمنظمات والأفراد على اختلاف مجالات عملهم، من البث والصحافة التقليدية والرقمية، والألعاب الإلكترونية والمحتوى الذي يُنتجه المستخدمون، والتقنيات السمعية والمتطورة.

وتُعد مجموعة «وان» أكبر منصة إعلامية رياضية عالمية في آسيا، حيث إنها تبث برامجها في أكثر من 150 دولة حول العالم. وقد تم تصنيف «وان» بين أكبر خمس منصات إعلامية رياضية في العالم لجهة المشاهدة والتفاعل. وتحتفي «وان» من خلال برامج على غرار «وان تشامبيون شيب» و«وان سبورتس»، ومجتمعها المتحمس، بأهم المظاهر الثقافية الآسيوية، والفنون القتالية، والألعاب، فضلًا عن القيم الآسيوية المتأصلة مثل النزاهة والتواضع والشرف والاحترام والشجاعة والانضباط والتعاطف. ويُمكن مشاهدة «وان» عبر العديد من قنوات البث العالمية المجانية، متضمنة أمازون برايم فيديو سبورتس، وستار سبورتس، وبيجينغ تي في، و iQIYI، ووان سبورتس، وأبيما، وآي بي، ونيت تي في، وفيديو، وستار تايمز، وميديابرو، وثايراث تي في، وفاي أون، وسكاي نيت، وميديا كورب، وسبارك سبورت، وماتش تي في، ودبي سبورتس، وريد تي في، وغيرها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X