fbpx
الراية الإقتصادية

مليار ريال ضمانات مالية لـ 350 شركة صغيرة ومتوسطة

الدَّوحة- الراية:

قالَ بنكُ قطر للتنمية: إنَّه يتعاون في النسخة المُحدثة من برنامج الضمين وبرنامج الضمين للشركات متناهية الصغر مع كوكبة من الشركاء الوطنيين من بنوك ومؤسَّسات مالية، لتوفير خيارات تمويلية متنوعة ومتكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويُصدرُ برنامج الضمين ضمانًا لصالح البنوك المُموِّلة يضمن بموجبه نسبة من التمويل الممنوح 100% من قيمة التمويل بشرط ألا يتجاوز المبلغ 15 مليون ر.ق، و500,000 ريال قطري للشركات مُتناهية الصِغر. فييسِّر بذلك لصاحب المشروع فرصة الحصول على التمويل اللازم لمشروعه من البنوك المشاركة في البرنامج.

وقد قدم البرنامج خدماته على مرِّ 10 سنوات لأكثر من 350 شركة، حيث تجاوزت قيمة الضمانات المالية المقدمة المليار ريال قطري، فضلًا عن تطوير شروط البرنامج وأحكامه لتيسير وصول ناجح للتمويل لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقالت السيدة جواهر النعيمي، مدير أول لبرنامج الضمين في بنك قطر للتنمية في هذا الصدد: «نحتفلُ هذا العام بمرور 10 سنواتٍ على إطلاق برنامج الضَّمين، حققنا فيه العديد من النجاحات التي ساهمت في بلوغ البرنامج أقصى إمكاناته بتطوير المنظومة التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، شاكرين في الوقت نفسه شركاءنا من بنوك ومؤسسات مالية، عملنا رفقتهم على تقديم برامج تُلبي احتياجات رواد الأعمال في أسهل وأسرع صُورة ممكنة».

وأضافت: «كما يستهدف البرنامج في نسخته المحدثة تعزيز مكانة روَّاد الأعمال في دولة قطر، سواء على مستوى الوصول للتمويل، والوصول لتنمية القدرات، والانفتاح على الأسواق الإقليمية والدولية».

وأكَّدَ السيد مازن الثلاثيني، مُساعد المدير العام لقطاع تمويل وخدمات الشركات بمصرف قطر الإسلامي دعم «المصرف» للتحول الرقمي، سواء في الخدمات المُقدَّمة أو في طريقة تقديمها للعملاء، وقال: «سُنشارك التحديثات حول برنامج الضمين من خلال القنوات الرقمية للمصرف، للتسهيل على العملاء والترويج للبرنامج في إطاره الجديد، لتحقيق أعلى استفادة لعملاء المصرف من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وأردف: «إنَّ التعاون بين المصرف وبنك قطر للتنمية مُثمر وفعَّال وداعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكَّدَ السيد خالد أحمد السادة، مدير عام الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المصرفية لمجموعة QNB، حرص البنك على التنسيق والتواصل مع بنك قطر للتنمية عبر جميع المستويات الإدارية لمناقشة معاملات التمويل الجديدة والقائمة للشركات الناشئة، وقال: «بفضل الشروط والأحكام الجديدة لبرنامج الضمين التي تم تصميمها لتلبي مصلحة المقترضين والبنوك الشريكة بشكل أفضل، فإننا على ثقة من أن البرنامج سيدعم مشاريع ريادة الأعمال».

وقال السيد إبراهيم هاجس الكعبي، رئيس مجموعة تطوير الأعمال في مؤسسة الجزيرة للتمويل: تضع الجزيرة للتمويل، تمويلَ الشركات ودعم عجلة الصناعة والتجارة في مقدمة أولوياتها، وتتميز الجزيرة للتمويل بسرعة الموافقات والمرونة في الشروط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X