fbpx
المحليات
د. هنادي الهيل مدير مركز الثمامة لـ الراية:

تحويل المقيمين إلى المراكز الصحية وفقًا للمنطقة السكنية

متابعة أعداد المراجعين لكل مركز .. وتوزيع الكادر الطبي وفقًا للاحتياجات

تحويل كافة المواعيد الخاصة بالمراجعين المقيمين إلى المراكز الجديدة

الفئات تشمل كبار السن فوق 70 عامًا وذوي الإعاقة وأبناء القطريات

6 فئات مستثناة من قرار تخصيص مركز الثمامة للمواطنين

عدم نقل مواطني دول مجلس التعاون الحاملين لبطاقات صحية سارية المفعول

استثناء زوجات القطريين من الجنسيات الأخرى والعمالة المنزلية للأسر القطرية

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

أكدت الدكتورة هنادي الهيل مدير مركز الثمامة الصحي بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن هناك 6 فئات تم استثناؤها من قرار تخصيص مركز الثمامة الصحي للمواطنين القطريين، الذي دخل حيز التنفيذ ابتداءً من 15 يونيو.

وقالت في تصريحات خاصة لـ الراية إن الفئات الست هي كبار السن فوق 70 عامًا، وذوو الإعاقة، وأبناء القطريات، وزوجات القطريين من غير حاملي الجنسية القطرية، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين لديهم بطاقات صحية سارية المفعول، والعمالة المنزلية للأسر القطرية من المسجلين بنفس المركز.

وأوضحت أنه تم إرسال رسائل نصية لجميع المراجعين المقيمين المسجلين بمركز الثمامة تفيد بالانتقال إلى مركز آخر، وهو أحد مراكز عمر بن الخطاب والمطار الصحي وروضة الخيل، للحصول على الرعاية الطبية مشيرة إلى أنه تم نقل المقيمين بصورة آلية من المركز.

وأوضحت أن نقل المُراجع من المركز الصحي إلى مركز آخر قد تم وفقًا لمنطقة السكن المسجلة في النظام الإلكتروني والعنوان الوطني للمريض وأسرته حيث تم إرسال رسائل نصية للمراجعين لإخبارهم بالمركز الجديد التابع للسكن على حسب الجدول الجديد والتحديث الذي صدر من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية للتوزيع السكاني لمركز الثمامة الصحي على المراكز الصحية الأخرى المجاورة.

وأضافت إنه تم تحويل كافة المواعيد الخاصة بالمراجعين المقيمين إلى المراكز الجديدة حسب توفر الخدمات الصحية في تلك المراكز، موضحة أنه ستتم متابعة أعداد المراجعين المسجلين، وعدد الزيارات للخدمات الصحية المتوفرة والمقدمة لكل مركز صحي، وتحديد وتنسيق وتوزيع الكادر الطبي بما يتطلب ويتناسق حسب احتياج واستيعاب كل مركز صحي لتغطية وتقديم الخدمات الصحية بالجودة المناسبة.

وتابعت: إن مركز الثمامة الصحي يوفر خدمات صحية متنوعة من خلال العيادات المختلفة كعيادات طب الأسرة، والعيادات التخصصية التي تشمل الأذن والأنف والحنجرة، وقياس السمع للأطفال والكبار والجلدية والعيون والبصريات، وعيادات صحة المرأة ومنها فحص المرأة السليمة ومتابعة الحوامل وما بعد الولادة وتنظيم النسل ومُثقِفة الأمومة والطفولة والتثقيف الصحي.

ولفتت إلى أن العيادات التخصصية تشمل أيضًا أخصائية التغذية والصحة النفسية ومنها الدعم المعالج النفسي والعيادة النفسية، والعلاج الطبيعي وتطعيمات الأطفال والكبار وتطعيمات كوفيد-19 وفحص تفاعل البوليمَرز المتسلسل والفحص السريع للكوفيد وعيادات الأسنان بتخصصاتها من جراحة الفم والعصب والأطفال وعيادات الصحة للفحص الطبي للتأكد من الخلو من الأمراض للتسجيل لدخول المدرسة وأيضًا خدمات الأشعة والموجات فوق الصوتية.

وقالت إن الخدمات الصحية بالمركز تشمل أيضًا الخدمات المساندة كالفحوصات المختبرية وخدمات الصيدلية وخدمات الطوارئ بالإضافة للخدمات الإدارية من الاستقبال وخدمة العملاء والأمن، لافتًا إلى أن المركز يقدم خدماته حاليًا للمواطنين من جميع المناطق بالدولة بشكل عام ومن منطقة الثمامة والمناطق المحيطة بها بشكل خاص بالإضافة إلى الفئات المستثناة من المقيمين، موضحة أن المركز يستقبل تحويلات متنوعة ومتعددة من المراكز الأخرى ومن مؤسسة حمد للعيادات التخصصية المتوفرة بالمركز الصحي.

وأوضحت أنه تم خلال الفترة الماضية افتتاح بعض الخدمات الجديدة كقياس السمع للأطفال والكبار وعيادة القابلة لصحة المرأة والعيادة النفسية لفرط النشاط ونقص الانتباه، لافتة إلى أنه سيتم التوسع مستقبلًا لبعض العيادات والخدمات الصحية حسب المتطلبات الصحية للمراجعين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X